قضايا ومحاكم

الحكم على النصاب الذى إنتحل شخصية اللاعب رياض محرز

قضت المحكمة الإنجليزية بالسجن لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، على منتحل شخصية لاعب كرة القدم الجزائرى رياض محرز البالغ من العمر 30 عاماً، والذى يلعب حالياً لفريق مانشيستر سيتى الإنجليزى، حيث قام المحتال بسرقة ما يزيد عن 175 ألف جنيه استرلينى باستخدام بطاقة مصرفية تحص اللاعب.

الشخص المحتال يدعى شريف محمد وهو يبلغ من العمر 32 عاماً، ويعمل سائق حاملات صناديق بضائع، وقد قام بصرف الأموال على رحلة فاخرة  إلى مدينة إيبيزا الإسبانية، وحضور بعذ الحفلات والإقامة فى فنادق فاخرة.

وتعود الواقعة إلى عام 2017 حين كان رياض محرز يلعب مع نادى ليستر سيتي الإنجليزى، وحصل وقتها المحتال على معلومات بطاقة محرز البنكية، وذلك من خلال انتحال شخصيته والاتصال ببنك باركليز، والحصول على بطاقة مصرفية جديدة.

وادعى المحتال أنه قام بعملية الاحتيال بمساعدة أحد موظفي البنك، لكنه لم يقدم أي دليل يدعم مزاعمه.

وسافر شريف محمد من منزله في شرق لندن إلى مدينة ليستر سيتى ليقوم بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي لتجنب إثارة الشكوك، حيث كان رياض يقيم هناك.

لم يكتشف رياض محرز سرقة المبلغ المسحوب من حسابه البنكي إلّا بعد 5 أسابيع، حيث اتصل بالبنك وقام بإبلاغ الشرطة فوراً.

وقد أعترف المحتال أنه صرف الأموال في رحلة فاخرة إلى مدينة إيبيزا الإسبانية، حيث عاش حياة الأغنياء لأكثر من شهر، بالمبيت في فنادق فاخرة، والرحلات الجوية، وشراء ملابس الماركات العالمية، وتجربة المأكولات والمشروبات الفاخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى