محليات

الحربي يشدد على أهمية مشاركة التواجيه الفنية في خطة التعليم عن بعد والاستماع إلى آرائهم

اجتمعت اللجنة العليا لتطبيق قواعد وسياسات التعليم عن بعد للمراحل التعليمية بدءً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021 لإقامة الإجتماع السادس برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، (عن بعد) عبر برنامج (مايكروسفت تيمز)، بمشاركة الأساتذة موجهي عموم المجالات الدراسية.

واشتمل الإجتماع على الخطة التدريبية لتطبيقات التعليم الإلكتروني، والتي شملت جميع الموجهين الفنيين ورؤساء الأقسام، ومن المقرر أن يتم الإنتهاء خلال الأسبوع المقبل من تدريب جميع المعلمين.

كذلك تناول الإجتماع الخطط الدراسية وتوزيع المنهج، خاصة فيما يتعلق بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية ( الأول -–الثاني -–الثالث).

وضم آلية تقييم المتعلمين، والدوام المدرسي لكل مرحلة تعليمية، وتم التأكيد على أن مشاركة أولياء الأمور لن تتعدى سوى متابعة أداء الأبناء الصغار والتواصل مع المعلمين.

من جانبه لفت الوزير الحربي إلى حرصه على مشاركة التواجيه الفنية في خطة التعليم عن بعد والاستماع إلى آرائهم وتبادل الأفكار والاستئناس بالمقترحات المقدمة.

وقد شهد الإجتماع وكيل وزارة التربية بالتكليف فيصل المقصيد، والدكتور عبدالله المطوع، والدكتور صلاح الناجم من جامعة الكويت، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي، وموجهي عموم المواد الدراسية، بالإضافة إلى مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة سلطان المشعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى