الإقتصادي

الحافز الأمريكي يرفع الذهب مع تأثر الدولار سلبا

وصلت أسعار الذهب ذروة أسبوع اليوم الخميس إذ ضغط إحراز تقدم في التوصل إلى إتفاق بشأن تحفيز مالي في الولايات المتحدة على الدولار، فيما دعم الذهب اكثر من خلال تعهد مجلس الاحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لحين تعافي الاقتصاد.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1869.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوع عند 1870.11 دولار في وقت سابق من الجلسة. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1871.60 دولار.

من جانبه ذكر إليا سبيفاك محلل العملة لدى ديلي فيكس إن المشرعين الأميركيين يقتربون من الاتفاق على تحفيز مالي مما يدعم الدولار، بيد أن الأسواق من المرجح أن يخيب أملها بفعل حجم الحزمة المالية ومن المستبعد أن يعكس الذهب مساره النزولي الذي شهده على مدى الأشهر القليلة الفائتة.

وأقام المفاوضون في الكونجرس الأمريكي مناقشات أمس الأربعاء بشأن تفاصيل مشروع قانون مساعدات بقيمة 900 مليار دولار لتخفيف تداعيات كوفيد-19 من المتوقع أن يشمل صرف شيكات للتحفيز بقيمة تتراوح بين 600 و700 دولار وتمديد إعانات بطالة، مما دفع الدولار لأدنى مستوى في أكثر من عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى