محليات

الجمعية الاقتصادية تكشف عن مخالفات جسيمة بمكافآت الصفوف الأمامية

استنكرت الجمعية الاقتصادية الكويتية في بيان رسمي  المخالفات الجسيمة في موضوع مكافآت الصفوف الأمامية لجائحة كورونا، والبالغة قيمتها 600 مليون دينار.

وقالت الجمعية انه اذا كانت هناك حاجة ملحة للدعوة الى جلسة برلمانية خاصة فإنها يفترض أن تكون لمناقشة هذه الفضيحة ومحاسبة من أتخم الكشوف بغير المستحقين وتحويلهم للنيابة عوضا عن مجازاتهم من المال العام بغير وجه حق.

وأضافت الجمعية في بيانها:

«نذكر أعضاء مجلس الأمة بأنهم تم انتخابهم ليجسدوا تطلعات أهل الكويت والحفاظ على النظام وتعزيز الأمن الاقتصادي وإيقاف الهدر، وبغير ذلك تسقط هذه الوكالة من الشعب وتصبح السنوات المقبلة للمجلس هي مجرد عدد، إن مسؤوليتكم الوطنية اليوم تحتم عليكم مراعاة الحالة المالية للدولة والابتعاد عن دغدغة العواطف وسيطرة المصلحة الانتخابية، فالتاريخ سيحاسبكم جميعا من دون استثناء».

وتابعت: «نذكر الوزراء أنه لن ينصلح حال البلد إذا استمرت الحكومة بتناقضاتها الصارخة تارة بإيقاف الهدر وتارة أخرى بتعزيزه، بالإضافة إلى استمرار التردد وعدم مواجهة الحقيقة، ونذكر الحكومة بقسمها بالمحافظة على أموال الشعب ومصالحه، ومن واجبها القتال بكل القنوات الدستورية لحماية المال العام من أن يكون أداة في الصراع السياسي الرخيص».

وختم البيان: «الجميع مطالب بالتوقف عن سياسة إفساد الروح الوطنية في العطاء لهذا البلد بجعل روح المبادرة بثمن، وعلينا أيضا أن نتوقف عن سياسة تبديد ثروة هذا الوطن فهي ليست ملكية خاصة لمجلسي الأمة والوزراء في حفلة تتسابق فيها القرارات الشعبوية التي تتغذى على ثروة البلد ومستقبل أجياله، فالوطن لا يبنى على الهبات، ومستقبل الأجيال القادمة أمانة تنتظر تسليمها للجيل القادم، والعاقل هو من يتعظ من تقلبات الزمان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى