الإقتصاديمحليات

«الجمارك» تعفي البضائع أقل من 100 دينار من الرسوم الجمركية

قررت الادارة العامة للجمارك الكویتیة الیوم الاثنین اعفاء كافة البضائع الواردة الى البلاد بقیمة 100 دینار كویتي أو أقل(نحو 322 دولارا امریكیا) من الرسوم الجمركیة.

وقالت مدیرة ادارة المكتب الفني بـ(الجمارك) ورئیسة لجنة تقصي الحقائق الخاصة برسوم البرید السریع منى الرشیدي ان الادارة اصدرت ھذا الاعفاء بالتعلیمات الجمركیة رقم 2020/94 وفق ضوابط وشروط محددة.

وافادت الرشیدي ان القرار یاتي بناء على توصیة لجنة (تقصي الحقائق) واستنادا للقانون 2013/42 بالموافقة على انضمام دولة الكویت لاتفاقیة (كیوتو) المعدلة والملحق العام دون الاخلال بكافة القوانین الساریة في البلاد مشیرة الى ان العمل به سیبدأ من تاریخ نشره بالجریدة الرسمیة (كویت الیوم).

وبینت ان ھذه التوصیة بدایة لعدة توصیات عكفت اللجنة على دراساتھا وحصرھا لایجاد الحلول واعادة النظر بالاجراءات المتبعة بما یخدم المواطن والمقیم بالتعاون مع شركاء العمل والجھات ذات الصلة التي تعمل معھا اللجنة لوضع الیة خاصة بالشحنات الشخصیة.

 

إقرأ ايضا :العراق تتسلم 6 صهاريج أكسجين طبية من الكويت

وذكرت ان اللجنة تسعى الى توضیح الاجراءات المتبعة ونشر كافة الرسوم التي تحصل مؤكدة الاستعداد لاستقبال الشكاوى والمقترحات سواء بالحضور الشخصي بعد حجز موعد على الموقع الالكتروني او بالاتصال على الرقم (24955592).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى