محليات

الجلال يناشد الحربي وقف إلغاء الكورس الصيفي في «التطبيقي»

تقدم النائب طلال الجلال بطلب لوزير التربية والتعليم العالي سعود الحربي لوقف قرار «إلغاء الكورس الصيفي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي»، والذي يعد من القرارات المرفوضة جملة وتفصيلًا، نظرًا لتأثيره على مستقبل أبنائنا الطلبة، ودليلا على التخبط في إتخاذ قرارات غير مدروسة، مؤكدًا على أن نقص الميزانية ليس مبررًا لهذا القرار الجاحف في حق الطلبة والمعلمين.

وأضاف الجلال يجب إلغاء هذا القرار وعودة الكورس الصيفي وتوفير شعب دراسية وبأعداد مناسبة للطلبة دون تكديس بحجة ضعف الميزانية وعدم إمكانية فتح شعب إضافية، مشددًا على أهمية استكمال الطلبة لجداولهم الدراسية دون تعثر أو تأخير لمواصلة مسيرتهم التعليمية وتخرجهم دون مشاكل.

فيما أكد الجلال: إن إلغاء الكورس الصيفي بسبب تقليص ميزانية الفصل الصيفي إلى النصف سيترتب على ذلك إلغاء الشعب الدراسية، التي تم فتحها سلفًا وتم تسجيل الطلبة فيها بالآلاف مما يؤدي إلي زيادة وتكدس في أعداد الطلبة في الشعب على حساب الطلبة الخريجين.

وناشد الجلال إلى عدم المساس بمكافأة أعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي وصرفها كاملة، طبقًا لما هو مقررًا للأساتذة المشاركين في الكورس الصيفي والمقرة من ديوان الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى