محليات

«الجزيرة» تعلن عن أول رحلاتها المباشر إلى لندن بداية من 18 الجاري

أفصحت شركة طيران الجزيرة، عن إطلاقها أول خط رحلات مباشر لها إلى مطار لندن (هيثرو) بداية من يوم الجمعة الموافق 18 يونيو 2021، لتكون بذلك أول شركة طيران منخفضة التكلفة في المنطقة تبدأ بتشغيل رحلات إلى «هيثرو»، وستقوم الشركة بتشغيل هذه الرحلات بواقع رحلة مباشرة أسبوعيًا كل يوم جمعة، فيما تخطط لزيادة عدد الرحلات مع تخفيف القيود على السفر.

وتعقيبًا على هذه الخدمة الجديدة، ذكر الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة روهيت راماشاندران: «يلبي هذا الخط الجديد إلى مطار هيثرو طلبًا عاليًا على الرحلات إلى لندن، والذي يشمل الطلب من قبل المسافرين بغرض الأعمال والطلبة الكويتيين والشريحة الكبيرة جدًا من السياح المعتادين الذين يتطلعون إلى زيارة لندن من جديد، حيث يمتلك الكثير منهم منازل في المملكة المتحدة».

وأردف: «مع تسريع عملية التطعيم ضد ڤيروس كوفيد-19 في الكويت وأنحاء العالم، بدأت البلدان في تخفيف القيود على السفر وفتح حدودها، وهو ما سيسهم في العودة التدريجية لحركة السفر خلال موسم الصيف. أما في طيران الجزيرة، فقد انتهينا من حملة تطعيم جميع طياري الشركة وأفراد طواقم الطائرة منذ شهر أبريل الماضي، ونواصل الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة في جميع مرافقنا ليطمئن كل عميل أنه سيسافر بأمان إلى لندن مع طيران الجزيرة».

أما عن جدول الرحلات فأوضح أن الرحلات بين الكويت ومطار لندن هيثرو، ستكون كما يلي: رحلة رقم (J9 005) إقلاع من مطار الكويت يوم الجمعة الساعة 9:40 صباحًا بالتوقيت المحلي، والوصول إلى مطار هيثرو بلندن الساعة 2:15 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

والرحلة رقم (J9 006) إقلاع من مطار هيثرو بلندن يوم الجمعة الساعة 3:15 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، والوصول إلى مطار الكويت الساعة 11:30 ليلًا بالتوقيت المحلي، وعلى جميع المسافرين مراجعة اللوائح فيما يخص التطعيم وإجراء فحوصات «PCR» ضد ڤيروس كورونا، والتي تفرضها الدول والحرص على التقيد بها قبل حجز رحلاتهم.

أما إرشادات السفر

على المواطنين الكويتيين المسافرين إلى خارج الكويت التأكد من حملهم شهادة التطعيم قبل التوجه إلى مطار الكويت الدولي. وفي تاريخ هذا الخبر، فإن الكويت مدرجة على القائمة البرتقالية للمملكة المتحدة، حيث على المسافرين تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية صادرة في غضون 72 ساعة من موعد مغادرتهم، بالإضافة إلى حجز والدفع مقدما لفحصين PCR لليوم الثاني والثامن من تاريخ وصولهم إلى لندن، بالإضافة إلى تعبئة استمارة تحديد موقع المسافر. كما يخضع المسافر إلى حجر صحي لمدة 10 أيام عند الوصول.

ويمكن للمسافر القيام بفحص PCR إضافي في اليوم الخامس، حيث يتم اعفاؤه من الحجر إن كانت النتيجة سلبية، فيما يبقى الفحص في اليوم الثامن ملزما. في الوقت الحالي، يمكن فقط للمواطنين الكويتيين الذين تم تطعيمهم بالكامل السفر خارج الكويت والعودة لها. ويجري النظر حاليا ليشمل قرار العودة المقيمين المطعمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى