العرب والعالم

الجزائر تغلق حدودها لمدة شهر بسب فيروس كورونا المتحور

قام الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون اليوم الأحد بإعطاء الأمر فى البلاد بالقيام بعملية إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية لبلاده طوال شهر مارس، كما تم أيضاً تعليق رحلات الإجلاء من الخارج، لاسيما في ظل الظروف الصحية الدولية الحالية، وذلك بعد إنتشار فيروس كورونا المتحور الجديد، وتسجيل إصابتين والاشتباه في حالات أخرى.

صرحت الرئاسة الجزائرية في بيان لها مساء اليوم، عقب اجتماع لمجلس الوزراء ترأسه الرئيس الجزائرى تبون، إن الرئيس طالب بغلق الحدود الجوية والبحرية والبرية طوال شهر مارس بالكامل، والشروع في توسيع وتعزيز التحقيقات الوبائية بالبلاد، خاصة فيما يتعلق بالحالات المصابة بالفيروس المتحور، من أجل ضمان أكبر درجات الوقاية.

ووفق البيان أكد الرئيس على ضرورة مواصلة تجسيد برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا، مع مراعاة توصيات الخبراء والمختصين فيما يتعلق باختيار اللقاحات ومدى فعاليتها ضد الأشكال المتحورة للفيروس، مع الاستغلال الأمثل لكميات اللقاح المتوفرة.

وأعلنت السلطات الصحية في البلاد الخميس الماضي تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا، كما تم الكشف عن إخضاع خمس حالات للتحاليل الدقيقة بسبب الاشباه في إصابتهم بنفس الفيروس المتحور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى