محليات

التعليم العالي تمدد تعيين رؤساء المكاتب الثقافية في الخارج المنتهية مدتهم عام إضافي

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي، إن الوزارة جددت لعدد من الملحقين الثقافيين المنتهية مدتهم في يونيو الماضي، عام إضافي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وصعوبة فتح باب استقبال طلبات التقديم للملاحق أو تسكينها خلال تلك المدة، حيث كان من المتوقع فتح الباب في أبريل الماضي.

كما ذكرت المصادر أن رؤساء المكاتب والملاحق الثقافية التي تم التجديد لها هي واشنطن، ولوس أنجلس، ودبلن، ولندن، وكانبيرا، والأردن، والبحرين، والإسكندرية، إضافة إلى عدد من المدن التي سيتم إنتهاء فترة شاغليها حاليًا.

وبينت أن هناك عددًا من رؤساء المكاتب الثقافية الشاغرة، بسبب طلب شاغريها عدم التجديد ودمجها مع ملاحق أخرى أو تكليف الملاحق الثقافية للقيام بها، وهي دبي، والتي تم تكليف رئيس المكتب الثقافي في البحرين بالقيام بالمهام، إضافة الى عمله، وفرنسا بتكليف الملحق الثقافي القيام بالعمل، وبسبب وفاة رئيس المكتب الثقافي في الأردن تم تكليف الملحق الثقافي بالقيام بالمهام.

فيما نوهت إلى أن إعلان الملاحق الثقافية كان ينتظره عدد كبير من أساتذة جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إضافة إلى موظفي وزارة التعليم العالي المستوفين للشروط المطلوبة، إلا أن تداعيات أزمة كورونا تسببت في تأجيل إعلان الشواغر لمدة عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى