محليات

التعليم العالى لن تعترف بمعادلة الشهادات العليا بدون إجازة

أصدر الدكتور سعود الحربي وزير التربية وزير التعليم العالي قراراً وزارياً أوضح في مادته الأولى أنه يعتبر في حكم الانتساب إلتحاق الموظف بالمؤسسة التعليمية للحصول على الشهادات العليا من دون إجازة دراسية من جهة عمله، وذلك بالنسبة للموظفين الذين يريدون الحصول على الدرجات العلمية ما بعد الثانوية العامة، والتي تشمل الدبلوم الأكاديمي ودرجة الإجازة الجامعية والماجستير والدكتوراه.

بهذا تكون وزارة التعليم العالي قد قطعت الطريق على الموظفين الذين يحصلون على مؤهلات جامعية وهم على رأس عملهم، مؤكدة أنه لن تتم معادلة أى شهادة يحصل عليها الموظف من دون إجازة من جهة عمله.

ونصّ القرار على عدم معادلة الشهادات العلمية ما بعد الثانوية العامة، الصادرة من خارج الكويت والوارد ذكرها في المادة السابقة، ما لم يكن الموظف حاصلاً على إجازة دراسية من جهة عمله.

وأن وزارة التعليم العالي ووفقاً لقرارات سابقة لا تقوم بمعادلة المؤهلات التي يتم الحصول عليها عن طريق نظام الانتساب، وذلك بعد أن ظل بعض الموظفين يجمعون بين العمل والدراسة دون الحصول على إجازة دراسية من جهة العمل يحصلون على شهادات من الجامعات بأن درجاتهم العلمية كانت عن طريق الانتظام والحضور، وهو ما كان يُلزم الوزارة بمعادلة شهاداتهم.

وبينّت الوزارة أن القرار الأخير يمنع معادلة هذه الشهادات، حيث اعتبر كل من حصل على مؤهل من دون إجازة، أنّ دراسته تعتبر حكماً بنظام الانتساب ولا تتم معادلة المؤهل حتى لو قدّم وثائق من الجامعة أنه كان منتظماً في الدراسة، فلابد له من الحصول على إجازة من جهة عمله مسبقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى