محليات

التربية والصحة يعقدان إجتماع مشترك لبحث تنفيذ الإختبارات الورقية

اجتمعت اليوم الأحد اللجنة العليا المشتركة بين وزارة التربية ووزارة الصحة الكويتية برئاسة الدكتور على المضف وزير التربية، وذلك لبحث عقد الإختبارات الورقية لطلبة الصف الثانى عشر بالقسمين الأدبى والعلمى.

وصرح الوزير في تصريح صحفي أنه تم تحديد المقار التى ستجرى فيها الاختبار الورقية للطلاب، وعددها 300 مدرسة، موزعة على المناطق التعليمية المختلفة، حيث تم إستعراض كافة الأمور المتعلقة بشأن العملية التربوية، وتشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا، خاصة في المناطق التعليمية، والمعهد الديني، وإدارة التربية الخاصة، وذلك وفقاً للإشتراطات الصحية اللازمة والتى حددها الحكومة الكويتية.

وأوضح أن وزارة الصحة طالبت بعقد دورات تدريبية لمدراء المدارس، والمناطق التعليمية، وذلك تحسباً لأي ظرف طارئ، وأخذ الحيطة والحذر في أعمال اللجان، وعملية تجهيز العيادات المدرسية، بواقع ممرضين إثنين في كل مدرسة سيتم فيها عقد الاختبارات.

وأكد على حرص وزارتي التربية والصحة على توفير المتطلبات الضرورية في العيادات المدرسية، من خلال حصر هذه العيادات، والزيارات الميدانية من قبل المختصين في الصحة، كما تم التأكيد على ضرورة تسجيل الهيئتين التعليمية والإدارية، وطلبة الصف الثاني عشر لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وذلك حرصاً على سلامتهم.

وأنه سيتم عرض حصص توعوية وقائية إفتراضية عن طريق الإنترنت من خلال برنامج “تيمز”، تشمل الجوانب الصحية الضرورية للطلبة والهيئة التعليمية والإدارية.

وبين أن الوزارة ستوفر صفوفاً خاصة للحالات الخاصة من الطلبة، وسيتم حصر هذه الأسماء مع وزارة الصحة، كما تم التأكيد على تحديد مسؤولية فرق التدخل السريع في كل مدرسة، بواقع رئيس فريق، وعضوية أربعة من العاملين في المدرسة، وتحت إشراف مدير المدرسة أثناء فترة عقد الاختبار.

وأوضح أنه تم التنسيق كذلك لعقد دورات تدريبية مكثفة عن طريق إدارة التطوير، من قبل القطاع الإداري للهيئة التعليمية، والإدارية للعاملين في المدارس، حيث اطلعت اللجنة على الاشتراطات الصحية الكاملة في يوم عقد الاختبار، والتجهيز له بالشكل المطلوب، ووضع الاشتراطات المناطة في لجان الاختبار والكنترول لقسمى العلمي الأدبي، وسيتم فحصها لوضع اللمسات الأخيرة في هذا الجانب والأعداد المطلوبة في كل لجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى