محليات

التربية تكشف عن موعد انطلاق المنصات التعليمية

أعلن التوجيه العام للرياضيات بوزارة التربية أن دخول المنصة التعليمية التي ستنطلق يوم الأحد المقبل هو اختياري بالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر.

وتعتبر المنصة مساندة لهم للتعلم خلال هذه الفترة إلى أن تبدأ الدراسة وفق خطة وزارة التربية في 4 أغسطس المقبل.

وتم الاتفاق على هذا القرار في محضر الاجتماع الذي عقده التوجيه العام للرياضيات حيث ترأست الاجتماع الموجهة العامة للرياضيات بالإنابة شيخة الحجرف وحضور جميع موجهي الرياضيات في المناطق التعليمية والتعليم الخاص.

وذكر في المحضر أن غدا الأربعاء سيبدأ مديرو المناطق التعليمية وموجهو العموم بالتسجيل في المنصة وبعدها بالتدريج كل يسجل من لديه ومن ثم سيتم تزويدكم باسم المستخدم والرقم السري.

وبعد ذلك يقوم كل موجه أول بالدخول وتسجيل الموجهين لديهم وتزويدهم باسم المستخدم والرقم السري كما يقوم مدير المدرسة بحصر أسماء المعلمين الراغبين بتقديم حصص في المنصة «حصة في فصل افتراضي».

هذا وسيكون دخول الهيئة الإدارية والتعليمية يوم 15 الجاري، وذلك للتعرف على المنصة ومحتوياتها قبل انطلاق الحصص الافتراضية يوم الاحد 21 الجاري وفق الجدول المعلن على المنصة والذي سيكون مركزيا يوضع من التوجيه العام بشكل أسبوعي.

وتم التوضيح أن المنصة ستكون متاحة للطالب في أي وقت للاستفادة من محتواها سواء شرح الدرس المصور ڤيديو أو حل التمارين المرفقة بالدرس أو مصادر التعلم الأخرى المتاحة له في الدرس مع التأكيد على أن المنصة ذاتية التعامل من قبل الطالب باستثناء الحصص لافتراضية والتواصل مع المعلم.

وستكون الحصص الافتراضية للصف الثاني عشر الأدبي 6 حصص قابلة للزيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى