محليات

التربية تعلن عودة جزئية للمدارس في المراحل التعليمية المختلفة.. الاختبارات في يناير

أفصحت وزارة التربية عن القواعد الأساسية للعودة إلى التعليم النظامي وإعادة فتح المدارس حيث من المقرر أن تكون العودة جزئية للمراحل التعليمية كافة مع استمرارية التعليم عن بعد للطلبة ضعيفي المناعة.

كما أشارت إلى استئناف المرحلة بتطبيق الاختبارات الورقية في يناير المقبل لطلبة المرحلة الثانوية وإن لزم الأمر ستكون لطلبة الصف الثاني عشر فقط.

في حين أوضح مصدر تربوي أن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد سوف يحسم الموضوع بشكل كلي مع وزارة الصحة مطلع الأسبوع المقبل لا سيما وأن رفضها للاختبارات لم يكن بشكل قاطع، مشددًا في الوقت نفسه على أن تصورات العودة للدوام المدرسي سوف تتضح خلال الأسبوع المقبل بشكل أدق ومنها تقسيم اليوم الدراسي للصفوف بواقع يومان في المدرسة لكل فصل مع استمرارية التعليم الإلكتروني.

ومن جانبه أوضح المقصيد أن عودة الطلاب إلى المدارس قد تكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني أو قبل ذلك.

فيما أقام المقصيد إجتماعًا موسعًا مع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ومديري عموم المناطق التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية لمناقشة العديد من الموضوعات التعليمية،

ولفت أثناء الإجتماع إلى أهمية وضع الخطة التدريجية للعودة إلى المدارس والتي تأتي متزامنة مع المرحلة الخامسة من العودة للحياة الطبيعية والمرتبطة بالوضع الصحي وبعد موافقة السلطات الصحية في الكويت.

وأمر المقصيد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بتشكيل لجنة مصغرة برئاسته لوضع التصور الكامل وتقديمه في الإجتماع المقرر إنعقاده بداية الأسبوع المقبل حتى يتم تدارس مقترح اللجنة وبحث الخطة التدريجية للعودة إلى المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى