محليات

التربية الكويتية تعلن تطعيم كل منتسبي الوزارة المسجلين بموقع الصحة

صرحت وزارة التربية الكويتية بأنها قامت بتطعيم جميع منتسبيها من العاملين بها، والمسجلين في موقع وزارة الصحة، سواء من أعضاء الهيئتين التعليمية أو الإدارية لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد وفق ما أفادت به السلطات الصحية.

ودعت وزارة التربية في بيان صحفي جميع العاملين لديها الذين لم يتلقوا التطعيم، إلى التسجيل بموقع تطعيم لقاحات كورونا، حتى يتسنى للوزارة اختيار الطواقم المشاركة من المراقبين والهيئة الإدارية في لجان اختبارات الصف الثاني عشر.

وأكدت الوزارة أنه لن تتم مشاركة أي معلم أو إداري في اختبارات ولجان كنترول الثاني عشر لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك بناء على توجيهات وزارة الصحة.

يذكر أن السلطات الصحية منحت أولوية التطعيم ضد مرض كوفيد -19 للطواقم التربوية والإدارية في وزارة التربية عموماً، مؤكدة حرصها على ضمان تطعيم الطواقم التربوية قبل موعد الاختبارات بوقت كاف.

وعلى جانب آخر فقد أكدت وزارة التربية الكويتية حرصها الشديد على حفظ حقوق العاملين فيها، وكذلك مع من يعملون بالمؤسسات والشركات المتعاقدة مع الوزارة، والتأكد من حصول جميع العاملين على حقوقهم المادية والمعنوية بما يضمن حسن سير العمل في جميع مدارس وإدارات الوزارة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة التربية رداً على مقطع الفيديو المتداول لأحد العاملين في شركات الأمن المتعاقدة مع الوزارة الذي اشتكى من تأخر رواتبه لعدة شهور.

وقال البيان إن الوزارة ممثلة بالقطاع المالي إنتهت من صرف كافة المستحقات لكل شركات الأمن والمراسلة المتعاقدة معها حتى نهاية شهر مارس الماضي.

وأضاف أن وزير التربية الدكتور علي المضف وجه بمتابعة هذا الأمر لضمان حصول جميع العاملين في هذه الشركات على رواتبهم وفي مواعيدها، وفقاً للعقد المبرم بين الوزارة وهذه المؤسسات.

وأوضح أن الوزارة لن تتوانى عن إتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي من شأنها حفظ حقوق هؤلاء العاملين، مبيناً أنه سيتم تطبيق الغرامات الملزمة والاجراءات القانونية المنصوصة بالعقود بحق الأطراف التي تثبت قيامها بهذا التأخير، بإعتبار الأمر له تداعيات سلبية على العامل وأسرته ومحيطه وهو أمر لا تقبل به الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى