محليات

التجارة والصناعة تقوم بجولات تفتيشية لضبط الأسعار في سوق كبد

قامت وزارة التجارة والصناعة بجولاتها تفتيشية لمراقبة المحلات التجارية المخالفة للقرارات الوزارية وضبط الأسعار، حيث قام مركز طوارئ الجهراء بجولة تفتيشية فى سوق الخضار فى كبد، حرر على ضوئها عدداً من المخالفات.

وفى رسالة وجهتها كوادر وزارة التجارة والصناعة عبر فرقها الرقابية بعد جولتها فى سوق الخضار فى كبد، بأن المنتجات المحلية والمستوردة من الخضورات والفواكه تخضع لرقابتنا، ومن يخالف القانون سنتصدى له.

صرح جمعان المطيرى رئيس فريق طوارئ الجهراء وكبد التابع لوزارة التجارة والصناعة بأن فريق الطوارئ يقوم بعمل جولات تفتيشية مكثفة على السوق بشكل يومى، وذلك لمراقبة الأسعار ورصدها.

كما أكد أنه فى حال مخالفة أى محل تجارى للقرارات الوزارية، سيتم مخالفته وإحالته إلى الجهات المختصة، وأكد للمستهلكين أيضاً بأن المخزون الغذائى من الفواكه والخضار متوفر بشكل كبير.

يأتى هذا ضمن جهود كبيرة وجولات مستمرة على ضوئها حرر الفريق عدد من المخالفات، من بينها عدم وجود بيانات تجارية على المنتجات.

وقال أحمد لارى مفتش تجارى بوزارة التجارة والصنعة أنه تم تحرير عدة مخالفات فى السوق، منها الغش التجارى وعدم وجود البيانات التجارية على المنتجات المعروضة.

كما طالب من المستهلكين أنه فى حال تعرضهم لأى غش تجارى أو إرتفاع فى الأسعار عن المحدد بألا يترددون فى إبلاغ فرق تفتيش الطوارئ بذلك ليتم إتخاذ اللازم.

هذا وتسعى وزارة التجارة والصناعة إلى الوصول إلى أعلى درجات حماية المستهلك، تطبيقاً للقانون والقرارات الوزارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى