الإقتصادي

«التجارة» توفر «دليل إجرائي» للشركات والمبادرين على موقعها الإلكتروني

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن توفير «دليل خدمات وإجراءات عمل وزارة التجارة والصناعة» وذلك في خطوة منها لحصر المستندات والخطوات لعملاء الوزارة من المراجعين الأفراد والشركات ورواد الأعمال، لافتة إلى أن الدليل الإجرائي سيقلل من هامش الاجتهادات الشخصية على المراجعين ويوفر المستندات المطلوبة لكل خدمة على حدة بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني التابع للخدمة.

كما أوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحفي أن “الدليل الإجرائي للمعاملات والخدمات في عمل وزارة التجارة والصناعة تم رفعه على موقع الوزارة.

‏Moci.gov.kw داخل خانة الخدمات الإلكترونية و المعاملات ( دليل الإجراءات والمعاملات).

فيما ذكرت أن الدليل سيكون مرجعًا مهمًا للعملاء والمبادرين وموظفي الوزارة بشكل موجز وميسر لكل المعاملات، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة وسرعة إنجازها من قبل الوزارة.

وأكدت أن الدليل الإجرائي يحتوي على كل خدمات وإجراءات الوزارة وآلية إتمامها، بالاضافة الى وضع الشروط والمستندات المطلوبة لكل خدمة على حدة، مع توضيح المدة الزمنية والموقع والرسوم الخاصة لكل خدمة وإجراء تابع للوزارة.

وبينت انه سيكون مرجعاً لكل المراجعين والراغبين بإجراء الخدمات التابعة للوزارة.

وأوضحت ان اصدار هذا الدليل الجديد يأتي لمواكبة التطور في البنية الخدماتية والإلكترونية والرقمية للوزارة وتقديم خدمات ذات جودة عالية، وهو نتاج عمل استمر لأربع سنوات من تغيرات وتحديثات واستحداثات لمنظومة تشريعية اقتصادية تساهم في تسهيل الاعمال التجارية وتحقيق رؤية الوزارة في المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق رفاهية المستهلك، وجعل الكويت نقطة التقاء لحركة التجارة في منطقة الخليج العربي، وتأكيد دورها الريادي في تجاريا واقتصاديا وعالميا لتحقيق توازن اقتصادي وطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى