العرب والعالم

التجارة تكشف عن أحدث خدماتها.. تأسيس الشركات المساهمة عبر بوابة النظام الآلي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن خدمة تأسيس الشركات المساهمة بالكامل عبر بوابة النظام الآلي لتراخيص الشركات المساهمة Stock.moci.gov.kw (أونلاين) مشيرة إلى مواصلتها تطوير البنى التحتية ضمن خطتها لاستكمال رؤية (كويت جديدة 2035).

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت إن إطلاق الخدمة يأتي وفق خطط أولية من مشروع رقمنة خدمات إدارة الشركات المساهمة تمهيدًا لإعداد هيكلة كاملة وشاملة لخدمات قطاع الشركات والتراخيص التجارية.

فيما بينت أن الخدمة الجديدة تتضمن خدمات التأسيس وإصدار التراخيص للشركات المساهمة وتسجيل نتائج الجمعيات التأسيسية العمومية العادية وغير العادية والتعديلات على الشركات إضافة إلى تعديل أعضاء مجلس الإدارة.

و شددت الوزارة على سعيها إلى تطوير تكنولوجيا المعلومات من خلال الخدمات التي تقدمها عبر بوابتها الإلكترونية للعملاء والمبادرين والتجار والمستهلكين وصولًا إلى إيجاد بيئة تجارية مناسبة تخدم الإقتصاد الوطني.

كما نوهت الوزارة إلى تقديمها خدمات شاملة عبر موقعها الإلكتروني لا تستدعي المراجعة الشخصية لإدارة الشركات المساهمة لأغلب المعاملات.

في حين أوضحت أنها قامت بتقليص تلك الخدمات المقدمة لسبع جهات حكومية وربطها إلكترونياً.

ولفتت إلى التطور الكبير في خدمات الوزارة ابتداء من إطلاق مركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) منذ تدشينه في فبراير 2017 وإطلاق البوابة الإلكترونية لمراجعي الوزارة كنموذج متقدم ومتطور إلكترونيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى