محليات

«التجارة» تعلن الإصدار الفوري لرخص الاستيراد العام للشركات دون مراجعة الوزارة

أفصحت وزارة التجارة والصناعة، عن إطلاق خدمة إصدار استيراد عام عبر الخدمة الذاتية أي من مكتب الشركة طالبة الترخيص بشرط أن النشاط يسمح بإصدار هذه الرخصة عبر بوابة الوزارة الإلكترونية الخاصة باستقبال مراجعي الوزارة Eapp.moci.gov.kw.

كما أضافت «التجارة» في بيان صحافي اليوم، إن ذلك يأتي استكمالا لمسيرة التطوير في وزارة التجارة والصناعة، مناشدة جميع الشركات إلى استخدام الخدمة وإصدار التراخيص فورًا دون مراجعة الموظف الإدارة إليها عبر البوابة الإلكترونية المذكورة أعلاه.

فيما لفتت إلى أن هذه الخدمة تأتي استكمالا من مشروع رقمنة خدمات إدارة الشركات وتمهيدًا لخطوات متسارعة لإعاد هيكلة كاملة لخدمات قطاع الشركات والتراخيص التجارية.

كما أشارت إلى أنها تقدم خدمات شاملة «أونلاين» دون الحاجة للمراجعة الشخصية للوزارة لأغلب المعاملات حيث أن هذه الخدمات وفرت 900 زيارة شهريًا على الوزارة كما قلصت زيارات مراجعات جهات حكومية عبر الربط الإلكتروني معها فضلا عن تعزيز قدرة موظفي الوزارة على العمل من دون تكدس المعاملات بالتدقيقة.

وأردفت الوزارة أن رقمنة الخدمات لقطاعات الوزارة يقلص إجراءات الطلب المقدم مشددة على أنه لإنجاز المعاملات المذكورة، قامت الوزراة بالربط الالكتروني مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وجاري استكمال اعمال الربط مع الجهات الاخرى بهدف تقديم معاملات اون لاين بالكامل للمراجع دون الحاجة للمراجعة.

وأشارت التجارة الى التطور الكبير في خدمات الوزارة ابتداء من اطلاق مركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) منذ انطلاقته في فبراير 2017،واطلاق البوابة الالكترونية لمراجعي الوزارة كنموذج متقدم ومتطور الكترونيا، لافتة الى مواصلة التطورات المتلاحقة في البنية التحتية وبتكنولوجيا المعلومات عبر الخدمات التي تقدمها في البوابة الالكترونية للعميل وللمبادر وللتاجر وللمستهلك، من أجل تقديم خدمات بسهولة وسرعة تواكب التطلعات، وتطبيق نموذج في خدمة بيئة الاعمال داخل الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى