غير مصنف

التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة حجز مواعيد بمقابل مادي

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية أنها تستقبل يوميًا أكثر من 1800 مراجعًا بمبناها الرئيسي وفرعيها في منطقتي العارضية وجنوب السرة، موضحة أن كل خدماتها المقدمة للمواطنين “مجانية” ودون رسوم بما فيها حجز المواعيد.

وقال نائب المدير العام للشؤون التأمينية بالمؤسسة خالد الفضالة، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأربعاء، إن ما يتم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي بأن المراجعين الذين لم يتمكنوا من حجز موعد للمراجعة يمكنهم أخذ الموعد من أحد أفراد الشركة المختصة بأمن المؤسسة مقابل مبلغ مالي “غير صحيح إطلاقًا”.

وطالب الفضالة المواطنين بتحري الدقة في نشر الأخبار واستقاء المعلومات من الجهات الرسمية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن نظام حجز المواعيد المسبق يتم إلكترونيًا عبر موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية الرسمي، مبينًا أن الموقع مرتبط بطاقة عمل استيعابية لا تتجاوز 30% من الموظفين وفي حدود أربع ساعات عمل يوميًا وفقًا لقرارات مجلس الوزراء في هذه المرحلة.

وأضاف الفضالة أنه لذلك السبب لا يتعدى عدد المراجعين في اليوم الواحد 1800 مراجعًا، لافتًا إلى أن المؤسسة تحتفظ بحقها القانوني تجاه ما تم نشره بهذا الخصوص.

وأفاد أنه يمكن للمراجع حجز موعد للخدمات غير المتوفرة إلكترونيًا من خلال نظام حجز المواعيد عبر موقع الرسمي للمؤسسة، مشيرًا إلى أن المؤسسة وفرت 37 خدمة إلكترونية عبر تطبيقها (ذخر) وموقعها الرسمي.

وذكر الفضالة أنه يمكن للمراجع حجز الموعد المسبق للخدمات غير المتوفرة إلكترونيًا بالدخول للموقع الرسمي للمؤسسة واختيار الخدمة المطلوبة والفرع وإدخال البيانات، ومن ثم سيتم إرسال رسالة بتفاصيل الحجز إلى بريده الإلكتروني وهاتفه النقال.

وقال الفضالة إن مؤسسة التأمينات ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بإضافة فرعها الكائن في منطقة (فهد الأحمد) بنظام حجز المواعيد لإعادة استقبال المراجعين فيه.

وأوضح أنه تسهيلًا من المؤسسة على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فإنه يمكنهم الاتصال مباشرة بالأرقام الخاصة بهم لحجز المواعيد ومراجعة المؤسسة بفرع جنوب السرة المخصص لهم وهي (22995616/22995626/22995608/22995609).

ولفت الفضالة إلى أنه يمكن للمراجع تعديل حجزه من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة واختيار الفرع الذي يرغب بزيارته، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي حرصًا من المؤسسة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتيسيرًا لهم لإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى