محليات

البيئة تقوم بنقل الرمال والصخور من المطلاع السكنية إلى الموقع الجديد

قام مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله محمود الصباح بجولة تفقدية مع أهالى منطقة المطلاع السكنية فى الموقع الجديد فى الجهراء، والذى خصص لنقل الصخور والرمال الخاصة بالبناء فى منطقة المطلاع.

وأكد الشيخ عبد الله الصباح أن منطقة الدركال فى الجهراء يتم إعادة تأهيليها بعد ردمها بالرمال وتسليمها إلى البلدية.

,اضاف أن الهيئة العامة للبيئة باشرت فى الحفريات ونقل الصخور المتفتتة من مدينة المطلاع السكنية إلى موقع الدركال الجديد فى الجهراء وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين على أن يتم إعادة تأهيل المنطقة وتسليمها للبلدية مرة أخرى.

وصرح الشيخ عبدالله الصباح أن عملية نقل هذه الرمال إلى منطقة بعيدة كان يجب على أهالى منطقة المطلاع تحملها على عائقهم، ولكننا رأينا أن هذه العملية ستكلفهم مبالغ مالية كبيرة جداً، فقمنا بالتنسيق مع جهات الدولة وذلك بالمساهمة فى تقليل الأعباء المالية على المواطنين بتجهيز أماكن أخرى قريبة من مدينة المطلاع لنقل هذه الرمال.

أما بخصوص موقع الدركال بالجهراء فسيتم إعادة تأهيله بعد فترة من الزمن ليصبح فى المستقبل مدينة سكنية.

وأوضح الشيخ عبدالله أن عملية الردم تتم بطريقة بيئية سليمة وموائمة، من خلال الإشراف من المكاتب المتخصصة للقيام بالتأكد من القيام بالردم بالطريقة السليمة، وعند الإنتهاء من ردم هذه المنطقة بالكامل يتم تسليم المنطقة مرة أخرى لبلدية الكويت لإستغلالها فى الأنشطة الخاصة بهم.

هذه الخطوة ستوفر الكثير من الأعباء والتكاليف المادية على المواطنين القاطنين فى مدينة المطلاع السكنية، حيث كان مكان النقل السابق فى الدائرى السابع، أما الآن فالنقل يتم فى جنوب الجهراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى