محليات

«البلدي» يمنح موافقته على إصدار لائحة اشتراطات إقامة محطات اتصالات بجميع المناطق

منح المجلس البلدي ضمن جلسته الرئيسية اليوم، برئاسة عبدالله المحري موافقته على إصدار لائحة الاشتراطات والمواصفات الخاصة لإقامة محطات اتصالات راديوية عامة بجميع مناطق الكويت.

كما أعلن المجلس موافقته على طلب كتاب الأمين العام لمجلس الوزراء في شأن تسمية المدن والمناطق السكنية الجديدة التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

فيما وافق على تغيير ما ورد بالمقترح المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية لأسماء بعض المدن ومنها مدينة جنوب سعد العبدالله لتصبح (الدانة) ومدينة جنوب صباح الأحمد لتصبح (عريفجان).

كذلك وافق المجلس على الإبقاء على مسمى مدينة (نواف الأحمد)، وعلى ضم ضاحية خيطان الجنوبي (القطعتين 1و2) وخيطان الجديدة لتكون منطقة (خيطان)، فيما تم تغيير اسم ضاحية شمال غرب الصليبخات لتصبح (الجون)، وتغيير مسمى ضاحية شرق صباح الأحمد لتكون (الاستقلال).
وو وافق على تغيير مسمى ضاحية غرب عبدالله المبارك لتصبح (الريان)، وتغيير مسمى مشروع المساكن الميسرة لتصبح (النعايم)، وضاحية شرق تيماء لتصبح (تيماء)، وضاحية جنوب عبدالله المبارك لتصبح (الدرة)، وضاحية جنوب القيروان لتصبح (السدرة).

وقد منح المجلس موافقته كذلك على مقترح تعديل قرار رئيس البلدية (رقم 61 لسنة 2000) في شأن الرسوم المستحقة مقابل الخدمات التي تؤديها البلدية والخاص برسوم أخذ رخصة بناء محطة أو برج اتصالات أو هوائي.

بينما أبقى المجلس على أسئلة الأعضاء إلى الجلسة المقبلة ومنها أسئلة حول تطبيق لائحة الإعلانات وتخصيص وترخيص مواقع التشوين، فيما اكتفى بالرد على سؤال لجنة تصنيف المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات المرورية.

وأفصح المجلس عن موافقته على إقتراح تعديل أحكام لائحة خيام المناسبات الموقتة بأن لا تزيد مدة الترخيص عن شهر من تاريخ إصداره، ويمكن تمديده لثلاث مدد مماثلة واستيفاء مبلغ 500 دينار كويتي (نحو 1650 دولارا أميركيا) عن إصدار الترخيص ويدفع المبلغ ذاته عن كل تمديد للترخيص
واختتم المجلس بموافقته على اقتراح ترجمة لوائح بلدية الكويت للغة الإنجليزية، فيما رفض قرار المجلس البلدي الخاص بإلغاء إنشاء مطار المنطقة الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى