محليات

«البلدية» تعلن القبض على 7 قصابين مخالفين خلال عيد الأضحى

أعلنت بلدية الكويت، اليوم الاثنين، إن فرقها الرقابية شنت قبل وخلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك حملات موسعة أسفر عنها إغلاق 46 محلًا تجاريًا لمخالفتها الإجراءات والتدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات الصحية.

كما ذكرت البلدية في بيان أن أفرع البلدية بالمحافظات كشفت خلال جولات ميدانية على 1197 محلًا ووجهت 1142 إنذارًا وحررت 206 مخالفات متنوعة لمحلات وأسواق موازية لمخالفتها الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تتخذها السلطات الصحية لتجنب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وبينت أن هذه الجولات تأتي في إطار جهود الجهاز الرقابي بأفرع البلدية التي يقوم بها في مثل هذا الوقت من كل عام لمحاربة الباعة والقصابين الجائلين ومنافذ بيع الأغنام غي المرخصة فضلا عن مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كما أشارت إلى أن الفرق الرقابية شاركت أيضا بعملية تنظيم دخول المضحين للمسالخ كما رصدت 73 مخالفة لبيع الأغنام بالمناطق السكنية و42 مخالفة لبائعين متجولين وضبطت 7 قصابين مخالفين تمت احالتهم للجهات المختصة.

ولفتت إلى أن البلدية قامت في الفترة نفسها أيضا بإزالة 250 إعلانًا عشوائيًا مخالفا وغسل وتعقيم 74954 حاوية مختلفة الأحجام كما قامت بتعقيم عدد من المساجد بالمناطق السكنية وغسل ساحاتها ورفع 69 سيارة مهملة وسكراب تشوه المنظر العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى