غير مصنف

البترول الكويتية وأوكيو العمانية تطلقان العلامة التجارية الجديدة لمصفاة الدقم

أطلقت شركة البترول الكويتية العالمية “كيو 8” وشركة أوكيو العمانية اليوم الخميس العلامة التجارية الجديدة لشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ليصبح اسمها “أوكيو 8”.

وأعرب الشيخ نواف سعود الناصر الصباح الرئيس التنفيذي لشركة البترول العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية في احتفالية أقيمت بهذه المناسبة عبر الاتصال المرئي، عن إعتزاز وفخر “كيو 8” بالشراكة التي تجمعها بشركة أوكيو العمانية في مشروع الدقم الاستراتيجي.

وأكد الشيخ نواف الناصر أن توافق استراتيجية أوكيو العمانية مع كيو 8 الكويتية في إدارة مصفاة الدقم أكبر دليل على تضافر الجهود لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي المشترك.

وقال إنه منذ تأسيس هذه الشراكة ونحن نشهد ازدهار منطقة الدقم الاقتصادية حتى تصبح من اهم المدن الصناعية في منطقة الخليج العربي والعالم والتي تضمن ملاذا آمنا لتصريف النفوط الكويتية.

وذكر أن مشروع مصفاة الدقم ساهم في خلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب الكويتي والعماني وأصبح جهة جاذبة لتطوير جيل واعد من القياديين في البلدين.

وأضاف أنه على الرغم من التقلبات التي تعصف بالأسواق العالمية والتي أثرت على سير العمل في مصفاة الدقم إلا أننا نعمل على التغلب على هذه التحديات ولن نألو جهدا في تعديل مسير سفينتنا حتى نصل لشواطئ النجاح معا.

ويعد مشروع مصفاة الدقم أحد المشاريع الاستثمارية العملاقة المشتركة بين شركة البترول العالمية المملوكة لمؤسسة البترول الكويتية وشركة “أوكيو” العمانية المملوكة لحكومة سلطنة عمان حيث يتماشى المشروع مع التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية في مجال نشاط التكرير خارج دولة الكويت.

وتهدف الرؤية المستقبلية للمشروع أن تكون مصفاة الدقم ذات مستوى عالمي عال باستخدام تكنولوجيا مجربة وتقديم منتجات ذات جودة عالية بما يتوافق مع المعايير العالمية للسلامة مع السعي لتحقيق أعلى معايير التشغيل.

وتقع مصفاة الدقم بقلب المنطقة الاقتصادية في ولاية الدقم بالمنطقة الوسطى لسلطنة عمان التي تطل على بحر العرب وتبلغ الطاقة التكريرية للمصفاة 230 ألف برميل باليوم حيث يعتمد تصميم المصفاة على وحدة التكسير الهيدروجيني ووحدة الفحم البترولي وهي قادرة على تكرير النفط الكويتي بنسبة 100 بالمئة.

وستنتج المصفاة عند تشغيلها الغاز البترولي المسال والنافثا ووقود الطائرات والديزل والكبريت اضافة الى الفحم البترولي.

وتتلخص فلسفة الشعار الجديد في تمثيل العلاقة الوطيدة والمتأصلة بين البلدين والشعبين الشقيقين حيث يرمز الشعار ذو اللون الأزرق الغامق لشعار شركة “كيو 8” واللون الأزرق الفاتح لشركة “أوكيو” إذ يعود سبب اختيار مزيج الألوان الزرقاء الى علاقة الاجداد في التبادل التجاري البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى