العرب والعالم

الإمارات ترصد حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد

قال مسؤول كبير إن الإمارات العربية المتحدة رصدت “عددًا محدودًا” من حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كوفيد -19، وأن الأفراد المصابون بالفيروس المتحور الجديد قد قدموا من الخارج.

وقال الدكتور عمر الحمادي المتحدث الرسمي باسم حكومة الإمارات، أنه في ضوء ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، وبالتزامن مع التحقيقات المستمرة من قبل القطاع الصحي بالبلاد، ثبت أن هناك حالات محدودة في البلاد لأشخاص قادمة من خارج البلاد، جاء ذلك في كلمة ألقاها في الإحاطة الإعلامية الأسبوعية لـ Covid-19 يوم الثلاثاء.

كان الدكتور الحمادي قد صرح في الأسبوع الماضي إن لقاحات Covid-19 الموجودة حالياً من المرجح أن تعمل ضد البديل الجديد لفيروس كورونا، وقد شدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للبقاء في أمان.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (NCEMA) في إحاطة يوم الثلاثاء إن الإمارات لديها واحد من أدنى معدلات وفيات كوفيد -19 في العالم بنسبة 0.3 في المائة.

وأكدت الهيئة أيضًا أنه تم اكتشاف حالات قليلة لمتغير COVID-19 الجديد الذي نشأ في المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة.

في الأسبوع الماضي فى الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر الحالى، تم إجراء أكثر من 900000 اختبار على مستوى البلاد، وبلغ عدد الحالات المصابة المؤكدة 8491 حالة، حيث لا يزال معدل الحالات الإيجابية من إجمالي عدد الاختبارات منخفضًا عالميًا بنسبة 1 في المائة.

وجددت الهيئة التأكيد على ضرورة استمرار المواطنين في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة الجميع، مع التأكيد على استمرار جهود القطاع الصحي والعاملين فيه لاحتواء الفيروس والحد من انتشاره في البلاد.

وأضافت الهيئة في تغريداتها: “بفضل رؤية قيادتنا كانت الإمارات مثالاً عالمياً يحتذي به في استجابتها للأزمة، وتعاملت مع الوباء بمنهج شمولي ساهم في الحد من انتشاره وتقليل أثره على جميع قطاعات الدولة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى