محليات

الإعلان الإلكتروني سر نجاح تطبيق “هويتي” التابع للمعلومات المدنية

صرح السيد مساعد العسعوسي مدير عام هيئة المعلومات المدنية التابع لها تطبيق “هويتى” والذى حقق نجاحاً كبيراً منذ إطلاقه، إن هذا النجاح ثمرة جهود كبيرة وتعاون بناء بين الهيئة ووزارة العدل.

وقال العسعوسي في تصريح صحفي اليوم الخميس أن التطبيق قد حقق الغرض الأهم من إطلاقه، وهو استخدامه في الخدمات الحكومية والقطاع الخاص، من حيث التعرف على الهوية الرقمية والتصديق والتوقيع الالكتروني.

وأضاف العسعوسي أن الهيئة وقعت حوالي 80 مذكرة تفاهم مع جهات حكومية مختلفة ومع القطاع الخاص، حيث تم ربط البعض منها مع تطبيق “هويتي” لإطلاق خدماته والاستفادة منه، مشيراً إلى أنه سيتم ربط بقية الجهات قريبا.

وقال “نقطف اليوم ثمرة جهد بدأ من المرحلة التشريعية في تعديل قانون الاعلان الخاص بوزارة العدل، إذ كانت الهيئة مع وزارة العدل جنباً إلى جنب في هذا المضمار بإجتماعات اللجنة التشريعية في مجلس الأمة، وصولا إلى إصدار القانون وتشكيل الفرق الفنية اللازمة لتحويل هذا التشريع الى واقع ملموس خلال وقت زمني قياسي قصير”.

ودعا المواطنين والمقيمين الى ضرورة تنزيل تطبيق “هويتي”، وتحديث بيانات الهاتف والايميل لضمان وصول الاعلان الاكتروني إليهم.

وتقدم بالتهنئة إلى وزارة العدل ممثلة بالوزير الدكتور نواف الياسين، ووكيل الوزارة عمر الشرقاوي، على تدشين الإعلان الإلكتروني باستخدام تطبيق “هويتي” الصادر من الهيئة العامة للمعلومات المدنية وتنفيذه على أرض الواقع.

كما أكدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية أن الإعلان الإلكتروني يعتبر من أهم محطات نجاح تطبيق “هويتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى