غير مصنف

الإطفاء البحري تحذر من السباحة بالأماكن ذات التيارات المائية الشديدة

حذرت إدارة الإطفاء البحري المواطنين والمقيمين بعد تكرار عدد من الحوادث البحرية وحوادث الغرق خصوصًا في الأماكن ذات التيارات المائية الشديدة التي تتأثر بحركة المد والجزر وفترة الحمل والفساد.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن أغلب الحوادث التي تم التعامل معها كانت نتيجة لعدم اختيار المواقع المناسبة للسباحة أو لعدم إجادة السباحة من قبل البعض في أماكن لا يتواجد بها منقذين للتدخل السريع.

وشددت الإطفاء البحري على ضرورة مراقبة الأطفال عند نزولهم للشواطئ البحرية والمسابح وارتدائهم لسترات النجاة إذا كانوا لا يجيدون السباحة للحفاظ على سلامتهم.

وأشارت الإدارة إلى عملية إنقاذ تم من خلالها انتشال مواطن في العقد الثاني من عمره في شاطئ مدينة صباح الأحمد البحرية بعد أن سحبته التيارات المائية بعيدًا بسبب حركة المد والجزر.

كما تعاملت فرق الإطفاء البحري مع حادثين منفصلين أحدهما علوق «جت سكي» في صخور مسنة الفنطاس، والحادث الآخر ارتطام وزورق في صخور نتيجة سيره في المياه الضحلة أثناء حركة الجزر التي يجب معها السير في خط ملاحي آمن لتفادي الوقوع بمثل هذه الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى