مجلس الأمة

الإجتماع البرلماني مع أصحاب المشاريع يكشف حجم الخسائر ويؤكد الإغلاق ليس الحل

دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مجلس الوزراء إلي وقف قرارات الإغلاق التي أصدرها مؤخرًا موضحًا الغانم أنه ألتقى ممثلي تحالف رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة المتضررة بحضور النائبين الدكتور عبدالله الطريجي واحمد الحمد حيث شرحوا الأضرار التي تكبدوها وسيتكبدونها خلال الفترة المقبلة جراء القرارات الحكومية الأخيرة.

كما أضاف: «أطالب مجلس الوزراء وبشكل واضح بالوقف الفوري للإجراءات التي مست هذا القطاع لما له من آثار اسرية وإجتماعية ومالية وإقتصادية بالغة السوء على أصحاب تلك المشاريع الصغيرة».

كما أفصح الغانم: «تحدثت قبل قليل مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي وافق مشكورًا على إعادة بحث الموضوع وسيكون هناك إجتماع يوم غد بين لجنة الطوارىء الوزارية وبين ممثلي أصحاب المشروعات الصغيرة».

من جانبه، أوضح الطريجي أن المواطنين المتضررين «قدموا الكثير من الاقتراحات البديلة عن إغلاق محالهم ومشاريعهم ينبغي على الحكومة الاستماع لها، وأن لا تتخذ قرارات منفردة دون تشاور أو تنسيق مع المعنيين».

وشدد الطريجي على أن «ممثلي تحالف رواد الأعمال لا يعارضون على الإطلاق دعم جهود مواجهة الوباء وتطبيق الاشتراطات الصحية من خلال فرض قيود معينة على نشاطاتهم الاقتصادية (بلا إفراط ولا تفريط)، ومن دون أن تصل القيود إلى الإغلاق الكلي».

وناشد رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى «التدخل بتجميد تطبيق قرارات الاغلاق المفترض أن تبدأ غدًا وذلك لحين الإستماع مباشرة إلى مقترحات المواطنين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى