علوم وتكنولوجيامحليات

الإتصالات توقع عقد تطوير وصيانة مع شركة نوكيا بقيمة 2.7 مليون دينار

قامت الدكتورة رنا الفارس وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء بالتوقيع على عقد تطوير وصيانة خاصة بأجهزة الألياف الضوئية فى وزارة المواصلات، وذلك مع شركة نوكيا بقيمة تبلغ 2.7 مليون دينار كويتى، أى ما يعادل 9.2 مليون دولار أمريكى.

وصرح المهندس مانع العجمي الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة بالوكالة بوزارة المواصلات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن الوزارة تعاقدت مع شركة نوكيا لصيانة أجهزة الألياف الضوئية للمرحلتين الأولى والثانية داخل بعض المقاسم التابعة لوزارة المواصلات.

وأضاف العجمي أن العقد ينص على صيانة وتطوير وتشغيل شبكة الجيل التالي (NGN) لضمان استمرار عمل الأجهزة بالكفاءة المطلوبة على أكمل وجه.

وأوضح أن العقد ينص أيضا على تطوير الأجهزة لأحدث ما تم التوصل إليه في عالم التكنولوجيا في هذا المجال، لضمان مواكبة التطورات التكنولوجية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين المشتركين بخدمة الألياف الضوئية.

وأفاد أن مدة العقد ثلاث سنوات، لافتاً إلى وضع شروط جزائية على الشركة في حال الاخلال بأي بند من بنود العقد وعليه يكون بداية العمل بالعقد المتفق عليه مع بداية توثيقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى