محليات

«الإتحاد» يطالب باستثناء الصيادين وعودتهم لأعمالهم مثل المستشارين والأطباء والممرضين والمعلمين

شدد رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان، على أهمية عودة الصيادين إلى الكويت، مطالبًا الحكومة بجعل عودتهم ضمن من يتم استثناؤهم بالأيام القادمة مثلما حدث مع المستشارين والأطباء والممرضين والمعلمين نظرًا لأن الأمن الغذائي من أهم متطلبات الحياة اليومية.

وذكر في تصريح له، بأن أكثر لنجات وطراريد الصيد متوقفة بسبب عدم عودة عمال الصيد المتخصصين والخبرة في مجال الصيد الذين سافروا منذ إنتهاء موسم الصيد في أواخر 2019 وبداية 2020 مقترحًا أن يتم فتح مطار الكويت لعودة العمالة من الخارج طبقًا للاشتراطات الصحية المقررة.

فيما لفت إلى أن الحكومة عندما أعلنت مسبقًا عن عودة المقيمين شريطة أن يكونوا خارج بلادهم لأكثر من 14 يومًا والتي تم تحديدها ب 32 دولة، فلماذا لا يتم الحجر الصحي في الكويت شريطة الحصول العامل على شهادة pcr تبين خلوه من المرض وبعدها يكون الحجرالصحي 14 يومًا على نفقتهم الخاصة وفق الشروط الصحية.

وأضاف الصويان أن الصيادين لديهم إقامات سارية وقطاع الصيد يحتاجهم بشدة خاصة أنه لا يوجد عمالة بديلة داخل الكويت نظرًا لأن مهنة الصيد مهنة شاقة، منوهًا بأن قطاع الصيد يتبع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

واختتم تصريحه معبرًا عن طموحاته وطموحات الصيادين أن تهتم الدولة بالمنتج المحلي وبقطاع الصيد وأن تنظر في مطالب الصيادين لتطوير هذا القطاع الحيوي، حيث أن أغلب القطع البحرية التابعة لأسطول الصيد الكويتي متوقفة الآن ما يتطلب إصدار قرارات فورية لعودة الصيادين وذلك للحفاظ على وجود المنتج البحري المحلي في السوق لخدمة المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى