غير مصنف

الأوقاف تعمم خطبتين لصلاة الجمعة المقبلة بخصوص الفساد

عممت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطبتين لصلاة الجمعة المقبلة على جميع مساجد البلاد تحت عنوان «إن الله لا يصلح عمل المفسدين».

يأتي تعميم الأوقاف ترجمة لتوجيهات الخطاب الذي وجهه نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بضرورة محاصرة الفساد ومحاسبة المفسدين في البلاد.

وستتناول الخطبة الأولى طلب الحلال وتحريم الكسب الحرام والنزاهة وصون الامانة والنهي عن التفريط والخيانة، وتشدد على أن الفساد الإدراي والمالي من كبائر الذنوب والاثام من قبيل استغلال المناصب لاخذ الرشاوى وأكل أموال الناس بالباطل وأخذ المال العام ومحاباة الأقارب والنهي عن استغلال المنصب لتحقيق مارب شخصية وجلب منافع ذاتية.

وستؤكد الخطبة الثانية على أن الإسلام حارب الفساد بكل أنواعه وأشكاله وعده من كبائر الذنوب والإثام، ودعا إلى محاربته ومكافحته بشتى الوسائل والطرق المشروعة فمن وسائل مكافحته أن الاسلام منع تولية المسؤولية والمناصب لمن ليسوا من أهلها حتى لا يفسدوا فيها أو يفرطوا في حقها.

وتدعو الخطبة إلى ضرورة التعاون على انكار الفساد وازاحته والتناهي عن اقترابه ومزاولته وأن يتفكر العاقل في عاقبته فإن عاقبته العار في الدنيا والخزي والنار يوم القيامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى