الرياضي

الأهلى المصرى يهزم الدحيل القطرى ويصعد لنصف نهائى المونديال

حقق النادى الأهلي المصرى بقيادة مدربه الجنوب إفريقى بيتسو موسيمان فوزًا صعبًا بهدف مقابل لا شيء على العملاق القطري الدحيل في ربع نهائي كأس العالم للأندية FIFA مساء الخميس.

أحرز هدف الأهلى والمباراة الوحيد اللاعب حسين الشحات في الدقيقة الثلاثون من الشوط الأول، في المباراة التي جمعت بينهما والتى أقيمت على استاد المدينة التعليمية في الريان بقطر.

كان مدرب الأهلي موسيماني قد اختار بشكل مفاجئ المهاجم الكونجولي والتر بواليا في التشكيلة الأساسية على حساب الهداف المخضرم مروان محسن.

توخى الفريقان الحذر في بداية المباراة، ولم يكن هناك ما يهدد الحارسين محمد الشناوي حارس الأهلى المصرى، وصلاح زكريا موسى حارس الدحيل القطرى.

وبعد مرور حوالى عشرين دقيقة من بادياة المباراة نجح الأهلى فى السيطرة على مجريات اللعب والاستحواذ على الكرة، وتمكنوا من كسر جمود دفاع الدحيل عن طريق تسجيل حسين الشحات لهدف الفوز بعد مرور نصف ساعة.

سدد الشحات البالغ من العمر 29 عامًا، والذي كان قد سجل ستة أهداف في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، في مرمى موسى من على حافة منطقة الجزاء ليجعل التقدم لصالح الأهلي.

ثم حاول رأس هجوم الأهلى اللاعب الكنجولى والتر بواليا الذى أثبت أنه مصدر إزعاج دائم لدفاع الدحيل، من تسجيل هدف ثان يضاعف به تقدم الأهلي، عندما تغلب على حارس الدحيل موسىووضع الكرة فى المرمى، لكن هدفه ألغي بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

كان الدحيل يكافح من أجل خلق الفرص لمهاجمه الرئيسي أولونجا، لكنه فشل أمام دفاع الأهلى وأمام قلب الدفاع اللاعب المغربي بدر بانون لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف.

فى بادية الشوط الثانى تم استبدال مهاجم الدحيل أولونجا بالمهاجم المولود في غانا محمد مونتاري، ومارس لاعبوا الدحيل بعض الضغط على الأهلى، وقام الشناوي بالتصدى لثلاث كرات ليحرم مونتاري ومحمد موسى وإدواردو دودو من التهديف.

نشط لاعبوا الدحيل بعد ذلك ونجحوا فى الاستحواذ على الكرة وتشكيل هجمات على مرمى الأهلى المصرى، لكن دون فائدة، حتى تمكن أبطال أفريقيا من احتواء الدحيل في المراحل الأخيرة من المباراة، وفي النهاية فاز الأهلي بهدف نظيف.

بهذه النتيجة يصعد الأهلى المصرى للدور نصف النهائى من بطول كأس العالم للأندية أبطال القارات، ليواجه الفريق الألمانى بايرن ميونيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى