العرب والعالم

الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة لتأبين أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد

عقدت الأمم المتحدة جلسة خاصة لتأبين أمير البلاد الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد؛ عرفانًا لسجله الديبلوماسي وإرثه الإنساني.

وفي بداية الجلسة، التي عُقدت اليوم الثلاثاء، وقف المشاركون دقيقة حدادًا على روح الراحل.

ولفتت ‏ممثلة الولايات المتحدة أن الجميع سيتذكر سمو الأمير الراحل ليس في بلده فحسب، وإنما في العالم بأسره فقد عقد صداقات عظيمة على مدار حياته، وكان الجميع يعرفه بصفته رائدًا وعميدًا للدبلوماسية العربية.

‏وقال ممثل الدول الأفريقية إن سمو الأمير الراحل ترك إرثًا هامًا من خلال مشاراكاته وإسهاماته الكبيرة في تنمية الكويت وفي الجهود الإنسانية الدولية في كل أنحاء العالم.

وأكد ‏ممثل دول آسيا والمحيط الهادئ في الأمم المتحدة على أن الجميع سيذكرون سمو الأمير الراحل لدوره العظيم الذي يبعث على فخر جميع الكويتيين، حيث جعل من الكويت دولة صانعة للسلام وللتنمية إقليميًا ودوليًا.

وأشار ‏ممثل بلدان شرق أوروبا إلى أن سمو الأمير الراحل كان حكيمًا ورائدًا في الدبلوماسية العربية لشجاعته وإقدامه وإصراره على النهوض بالدبلوماسية في المنطقة وخارجها.

وأوضح ‏ممثل أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، في كلمته، أن سمو الأمير الراحل يعتبر مثالًا يُحتذى به، وكان رائدًا لاستقرار بلده ومنطقته، ووسيطًا في عدد من النزاعات ومن أكثر المؤثرين في جهود المجتمع الدولي.

وقال ‏ممثل دول أوروبا الغربية إنه سنتذكر دائمًا التزام سمو الأمير الراحل من أجل السلام والأنشطة الإنسانية، فقد كان صوتًا يركز على الواقعية والجهود العملية، وقدم دعمًا إنسانيًا سخيًا في عدد من النزاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى