الإقتصادي

الأسهم الأمريكية ترتفع بشكل قياسى عقب تولى بايدن رئاسة أمركيا

سجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعات قياسية جديدة في نهاية تعاملاتها بعد تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة حيث تعهد في خطاب تنصيبه بإعادة توحيد بلاده والقضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتمكنت الأسهم الأمريكية من تحقيق مكاسب قياسية بقيادة قطاع الاتصالات وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.8 بالمئة ليغلق عند 31188.38 نقطة، فيما جنى مؤشر ستاندرد اند بورز 1.4 بالمئة مسجلا 3851.85 نقطة، في حين تقدم مؤشر ناسداك التكنولوجي 1.97 بالمئة إلى 13457.25 نقطة.

وجاءت هذه الارتفاعات بعدما جدد تسلم بايدن السلطة رسميا الآمال بشأن حزمة تحفيز أخرى وطرح أكثر سلاسة للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في المستقبل، كما جاء المنحى التصاعدي للأسهم على خلفية الدعم الذي قدمته سلسلة من النتائج الفصلية القوية للشركات بما في ذلك نتفليكس التي ارتفعت قيمة سهمها بنسبة 16.9 بالمئة.

وما زال المستثمرون يأملون في أن تدعم خطة إغاثة اقتصادية بقيمة 1.9 ترليون دولار إنعاش الاقتصاد المتعثر بسبب تداعيات جائحة كورونا، في وقت أيدت فيه مرشحة بايدن لمنصب وزير الخزانة جانيت يلين زيادة الإنفاق على المساعدات، وحثت المشرعين على إظهار المزيد من الاهتمام ودعم هذا التوجه.

ويدعو الاقتراح التحفيزي إلى دفع 1400 دولار مباشرة لمعظم الأمريكيين وتقديم إعانات بطالة إضافية ومساعدات حكومية ومحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى