محليات

«الأرصاد» تحذر من طقس غير مستقر وأمطار اليوم ويستمر حتى ظهر الغد

حذرت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إن البلاد تشهد حالة طقس غير مستقرة بداية من اليوم الأحد وتستمر حتى ظهر الغد.

ومن جانبه بين رئيس قسم التنبؤات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد حاليًا بامتداد منخفض جوي سطحي متعمق على شبه الجزيرة العربية مصحوبًا بكتلة هوائية حارة ورطبة مع نشاط للرياح الجنوبية تزيد سرعتها عن 60 كيلو مترًا بالساعة.

كما أشار البلوشي إلى أن الرياح تكون نشطة ومثيرة للغبار تتراجع معها الرؤية الافقية إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق وتؤدى إلى إرتفاع أمواج البحر لأكثر من 6 أقدام.

فيما لفت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها بعض السحب الركامية التي تؤدي الى سقوط أمطار متفرقة تتفاوت كمياتها ما بين خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا على أن يبدأ الطقس بالتحسن التدريجي من بعد ظهر يوم غد الاثنين.

.. و«الإطفاء تحذر

ناشدت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد ، داعية مرتادي البحر من أصحاب الزوارق والدراجات المائية بعدم الخروج لأي رحلات بحرية خلال الوقت الراهن ولحين استقرار الحالة الجوية، كما أهابت بضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ 112 عند الحالات الإنسانية والحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى