العرب والعالممنوعات

اكتشف حقيقة أنهار الذهب التي نشرتها وكالة ناسا

نشرت محطة الفضاء الدولية ناسا صورة مفاجئة تعرض أنهار من ذهب تعبر غابات الأمازون المطيرة في ولاية “مادري دي ديوس” بشرق بيرو، إلا أن هذه المشاهد ثبت أنها ما هي إلا حفر تنقيب من المحتمل أنها تُركت من قبل عمال مناجم مستقلون، طبقًا لمرصد الأرض الخاص للوكالة.

ونقلت ناسا الصورة من أحد رواد الفضاء، لافتة إلى أنه عادةً ما تكون هذه الحفر مخفية عن الأنظار بالنسبة لمن يتواجد على المحطة إلا أنها برزت في هذه اللقطة بسبب إنعكاس ضوء الشمس.

ويبرز في الصورة تأثير تعدين الذهب في منطقة “مادري دي ديوس” في بيرو، ونهر “Inambari”، وعدد من الحفر المحاطة بالمناطق التي أزيلت منها الغابات، والوحل.

الجدير بالذكر أن تعدين الذهب المستقل يدعم عشرات الآلاف من الأشخاص في منطقة “مادري دي ديوس”، مما يجعله واحدًا من أكبر صناعات التعدين غير المسجلة في العالم، طبقًا لوكالة “ناسا”.

فيما ذكرت ناسا أن التعدين هو أيضًا المحرك الأكبر لإزالة الغابات في المنطقة، ويلوث الزئبق المستخدم في استخراج الذهب المجاري المائية، وفقًا للعربية نت.

كما أن توسيع التنقيب عن الذهب كان قد انتشر في المنطقة منذ إفتتاح الطريق السريع الجنوبي ما بين المحيطين في عام 2011، ما جعل الوصول إلى المنطقة سهلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى