محليات

اكتشاف 10 إصابات بفيروس كورونا لمعلمات في مدرسة واحدة في أول يوم من العام الدراسي الجديد

بدأ العام الدراسي باكتشاف 10 إصابات بفيروس كورونا لمعلمات في مدرسة واحدة في أول يوم من العام الدراسي الجديد حيث انطلقت الإدارات المدرسية في المراحل التعليمية لرياض الأطفال والابتدائي والمتوسط العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 بعد توقف استمر لأكثر من 7 أشهر بسبب فيروس كورونا.

ومن جانبها حاولت الهيئات التعليمية من معلمين ومعلمات قضاء يومها الأول بحذر ومتابعة تنفيذ تعليمات وزارة الصحة في عملية التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات والأجهزة الحرارية إضافة إلى عقد اجتماعات عن بعد ومناقشة كافة الأمور المتعلقة في التعلم عن بعد قبل بدء الدراسة التي ستنطلق في الرابع من اكتوبر المقبل، غير أن اليوم الأول لم يمر بسلام على إحدى المدارس.

فيما أفصحت مصادر تربوية ميدانية خلال تصريحات صحفية أن المعلمات أحضرن ما يثبت إصابتهن في المرض، لافتة إلى أن مديرة المدرسة استلمت التقارير الطبية وطلبت منهن عدم استئناف العمل ما لم يحضرن خلوهن من الفيروس.

كما أوضحت مدير مدرسة الرابية المتوسطة للبنات نادية الخليفة، خلال تصريحات صحفية إنه تم استقبال المعلمات طبقًا لتعليمات ديوان الخدمة المدنية على أن يكون الحضور في الدوام المدرسي 50%، مؤكدة على الحرص على تطبيق التعليمات الصحية وإرتداء الجميع للكمام خلال الدوام إضافة إلى التباعد الإجتماعي خاصة بالأقسام الكبيرة.

وختمت الخليفة تصريحه مشيرة إلى أنه تم تنظيف المدرسة وتجهيزها بالكامل قبل بدء الدوام، مشيرة إلى أنه تم توزيع العمل على المعلمات في جو أسري وتعاون من الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى