غير مصنفمحليات

اطلاق المنصة الإلكترونية لتنظيم إجراءات عودة العمالة المنزلية

تم الإعلان عن اطلاق المنصة الالكترونية «بالسلامة» عصر اليوم رسميا من اجل تنظيم إجراءات عودة العمالة المنزلية إلى الكويت.

وكشفت مصادر مسؤولة إن شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) استعدت لكل الإجراءات لبدء عمل المنصة في الساعة 3 عصر اليوم.

ومن المتوقع ان يتم تشغيل أول رحلة لعودة العمالة المنزلية من الهند يوم 14 الجاري.

وذكرت أن المنصة تتمير بالسلاسة في التعامل وذلك عبر 5 خطوات يقوم الكفيل من خلالها بتسجيل اسم العامل والرقم المدني وتحديد اليوم والدولة القادم منها ودفع الرسوم.

وقالت المصادر إن الرسوم المحددة من قبل مجلس الوزراء تبلغ 270 دينارا، إلا ان رسوم تذكرة السفر تختلف من دولة لأخرى، حيث تبلغ 110 دنانير من الهند، و145 دينارا من سيلان وبنغلاديش ونيبال، و220 دينارا من الفلبين.

وتم تخصيص عدد (58) بناية سكنية تتضمن كل الخدمات العامة بشأن الحجر الصحي، حيث ستشمل سكنا خاصا للسيدات وسكنا خاصا للرجال، كما ان السكن موزع على الجنسيات بشكل منفصل.

ومن المتوقع ان تستغرق هذة 4 أشهر، علي ان يصل خلالها 80 ألف مسافر الى الكويت، ومن المحدد ان يتم استقبال 600 مسافر فقط في اليوم الواحد على ان يتم حجزهم مؤسسيا مدة 14 يوما مع توفير المساكن المخصصة للحجر الصحي.

ويجدر بالذكر أنه تم تخفيض التكلفة من 550 د.ك الى 270 د.ك للشخص الواحد وذلك لتقديم أسعار تنافسية من الناحية الاقتصادية وضمان وصول العمالة المنزلية مباشرة الى الكويت.

فيما تم تخصيص عدد (58) بناية سكنية تتضمن كل الخدمات العامة بشأن الحجر الصحي، حيث ستشمل سكنا خاصا للسيدات وسكنا خاصا للرجال، كما ان السكن موزع على الجنسيات بشكل منفصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى