الإقتصادي

استقبال أول ناقلة نفط بعد توقف دام ثلاثة أعوام علي رصيف الزيت بالشعيبة

 أفصحت شركة البترول الوطنية عن أن رصيف الزيت رقم 33 بالشعيبة، والتابع لها استقبل ناقلة النفط «اتروتوس» القادمة من الهند وتحمل علم ليبيريا، وتعد تلك ناقلة النفط الأولى التي ترسو على هذا الرصيف بعد توقفه عن العمل لأكثر من ثلاثة أعوام، خضع خلالها لعمليات صيانة وترميم واسعة.

ومن جانبه بين رئيس فريق عمليات المنطقة السادسة بمصفاة ميناء عبدالله، صالح الشمري، أنه تم البدء بتحميل الناقلة بـكمية تبلغ 30 ألف طن من الديزل النظيف ذي المحتوى الكبريتي المنخفض، الذي تم إنتاجه من وحدات مشروع الوقود البيئي، منوها إلى أن من المقرر أن تستغرق عملية التحميل هذه قرابة 30 ساعة من العمل المتواصل.

وأشار الشمري إلى أن الناقلة «اتروتوس» رست على الرصيف بعد أن تزينت بعلم الكويت إلى جانب علم أصفر اللون كدلالة على أنها خضعت لمراجعة وزارة الصحة الكويتية، وهو إجراء روتيني أصبح متبعا لدى الوزارة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، ويهدف لحماية أرصفة وموانئ البلاد، وتلتزم به مختلف مرافق الشركة.
[٣:٢٦ م، ٢٠٢١/٢/١] اسرا تحرير: 4 إجراءات تنفذ مع هروب العمالة المنزلية تكشفها «القوى العاملة»

في حال إنتهاء مدة الكفالة يتم تحويل الشكوى إلى القضاء

أوضحت الهيئة العامة للقوى العاملة، أن هناك 4 خطوات يجب السير عليها والإلتزام بتنفيذها في حال ترك العمالة المنزلية العمل إلى جهة غير معلومة.

و الإجراءات هي:

1- تسجيل بلاغ ترك عمل (تغيب) لدى أحد مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية.

2- مراجعة إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية، التابعة للهيئة لتسجيل شكوى عدم تحمل تذكرة السفر في حال ضبط العامل أو العاملة، والمطالبة بالتعويض عن عدم إكمال فترة العقد.

3- في حال أن العامل لم يتم 6 شهور من تاريخ الاستقدام، يجبر المكتب على تعويض صاحب العمل بكامل المبلغ المدفوع مقابل الاستقدام، وتذكرة سفر العودة للعامل.

4- في حال إنتهاء مدة الكفالة يتم تحويل الشكوى إلى القضاء، باصدار حكم عدم تحمل تذكرة السفر الصادرة من الداخلية وسبل التعويض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى