مجلس الأمة

استجواب الخالد وبحث قوانين العفو الشامل وتأجيل أقساط القروض على طاولة جلسة الأمة الثلاثاء

أفصح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عن جدول أعمال جلسة بعد غد الثلاثاء، والذي اشتمل على استجواب رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد المقدم من النائبين محمد براك المطير وحمدان العازمي الذي حل محل النائب المبطلة عضويته د. بدر الداهوم وفق المادة 135 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

كما يشتمل جدول الأعمال على 11 بندًا منها أداء الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية حسب نص المادة (91) من الدستور.

ويضم الجدول 18 تقريرًا للجان البرلمانية المختلفة عن المراسيم والمشروعات والإقتراحات بقوانين منها العفو الشامل وتعديل قوانين الإجراءات والمحاكمات الجزائية، وامرئي والمسموع والمطبوعات والنشر ودعم وتمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة فايروس كورونا.

كذلك يحتوي الجدول على قوانين تأجيل أقساط القروض وتكويت الوظائف العامة وتعديل قانون الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع قانون بشأن الاستيراد.

و يتناول المجلس ضمن جدول الأعمال بند طلبات تشكيل لجان التحقيق ومنها التحقيق في الصندوق السيادي الماليزي، ووثائق الجنسية وقواعد وإجراءات الإعلان والترشيح والإختيار لكافة الجهات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى