الإقتصادي

ارتفاع سعر البيتكوين ليصل إلى 18000 دولار

وصلت العملة الافتراضية المعروفة باسم “البيتكوين” إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات اليوم، حيث تم تداول البيتكوين إلى أعلى مستوى عند 18492 دولارًا اليوم الأربعاء، مما دفع بعض المحللين إلى التحذير من التصحيح المعلق.

كانت أكبر عملة مشفرة في العالم قد قفزت فوق 17881 دولارًا أمريكيًا تم تسجيلها مؤخرًا في ديسمبر 2017، ويبدو أن التوقعات بارتفاع الأسعار في العام المقبل لها أسس جيدة، حيث تشير جميع الدلائل إلى أن عام 2021 سيكون صعودًا كاملًا للمستثمرين.

جاء أعلى مستوى على الإطلاق لبيتكوين بأكثر من 19000 دولار في عام 2017، ويعتقد بعض خبراء العملات الرقمية أن تقييم البيتكوين سوف يصل إلى 30 ألف دولار العام المقبل.

في حين أن سعر البيتكوين كان في حالة انكماش خلال معظم السنوات الثلاث الماضية، فهناك العديد من العوامل التي حدثت هذا العام على وشك أن تتغير بشكل كبير.

من المحتمل أن نشهد تصحيحًا في منتصف شهر يناير المقبل، لكن هذا أمر تقليدي إلى حد ما ولا مفر من حقيقة أن الإثارة بين المستثمرين ملموسة.

هناك عوامل جديدة توفر متغيرات ذات مغزى، مثل المستثمرين المؤسسيين وتوافر الخدمات المصرفية، وتحسين الأمن، والوصاية المؤمنة والعديد من العوامل الأخرى التي لم تكن سائدة خلال فترات ما بعد النصف السابقة.

ونظرًا لأن Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى أصبحت معتمدة وموثوقًا للتعامل بها على نطاق واسع، فإن الطلب عليها سوف يرتفع أكثر، خاصة العام القادم 2021 حسبما ذكر خبراء العملات فى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى