محليات

ابتكار طريقة حقن جديدة تضاعف عدد جرعات اللقاح دون زيادة التكلفة.. كوريا الجنوبية تخترع

كشفت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية السبت عن دليل توجيهي جديد لمراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، حيث طلبت من أعضاء الطاقم الطبي زيادة عدد الجرعات المستخرجة من زجاجة اللقاح إلى الحد الأقصى باستخدام أحدث المحاقن.

وعقب يوم واحد من بدء برنامج التطعيم الوطني في البلاد، اوضحت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن النموذج الخاص من المحاقن المنتجة محليًّا يمهد الطريق لزيادة عدد متلقي اللقاح بمقدار شخص أو شخصين لكل زجاجة لقاح.

وبالفعل توصلت إلى ذلك الإنجاز الكبير عن طريق محاقن “LDS” الخاصة، المصممة لتقليل كمية اللقاح المفقودة عن طريق تقليل المسافة بين الإبرة والمكبس.

الجدير بالذكر أن سابقًا كانت زجاجة لقاح “أسترازينيكا” تكفي لتطعيم 10 أشخاص، وأن زجاجة لقاح “فايزر” تكفي لتطعيم 6 أشخاص.

من جانبه ذكر مسؤول بالوكالة إن التقدير السابق كان يعتمد على المحاقن العادية، وبالتالي يمكن زيادة عدد المستفيدين عن طريق استخدام محاقن “LDS” الخاصة، حيث يمكن استخراج ما يصل إلى 12 جرعة من زجاجة لقاح “أسترازينيكا”، و7 جرعات من زجاجة لقاح “فايزر”.

رغم ذلك فقد أعلنت السلطات أن العدد الفعلي للجرعات المستخرجة الزائدة قد يختلف اعتمادًا على مهارات أفراد الطاقم الطبي.

وبالفعل قد وفرت كوريا الجنوبية لقاحات تكفي لتطعيم 79 مليون شخص، وهو رقم أعلى بكثير من عدد سكان البلاد البالغ 52 مليون نسمة.

ومن بين تلك اللقاحات، بلغ عدد لقاحات “أسترازينيكا” التي ستحصل عليها كوريا الجنوبية 10 ملايين جرعة، بينما بلغ عدد لقاحات “فايزر” 13 مليونًا.

فيما تحاول كوريا الجنوبية تحقيق مناعة القطيع بحلول نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى