فن وثقافةمنوعات

إيقاف عصابة تزوير استغلت جواز سفر النجم سيلفستر ستالون

كشفت بلغاريا عن تفكيك شبكة تزوير كبيرة كان أفرادها يستعينون بجواز سفر غريب منسوب زورًا إلى الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون لإقناع الزبائن بمهاراتهم في هذه العمليات الإجرامية.

ويصور جواز السفر البلغاري المزوّر الذي عرضته النيابة العامة البلغارية، النجم الأمريكي عاقدًا حاجبيه وفاتحًا فمه، في صورة لا تراعي الشروط المحددة أوروبيًا وعالميًا للصور المستخدمة في الوثائق الثبوتية.

لم يكن ذلك فحسب بل كانت الشبكة تزوّر أيضًا أوراقًا نقديّة، تستخدم هذا الجواز للترويج لمهاراتها في التزوير.

وتم توجيه يوم أمس الجمعة اتهامات لأربعة أشخاص بالمشاركة في عمليات التزوير في إطار مجموعة إجرامية منظمة، وإلى اثنين آخرين بتهمة التواطؤ، وفق بيان للنيابة العامة.

فيما أقامت الشرطة البلغارية تحقيقًا بالتعاون مع هيئة “يوروبول” الأوروبية ووكالة الخدمة السرية الأمريكية المكلفة مكافحة تزوير العملات بجانب مهمتها الأساسية في حماية الشخصيات.

يُذكر أن السلطات داهمت مطبعة في 2018 خلال طباعة أوراق نقدية مزورة داخل مرآب تحت الأرض في منطقة ساني بيتش الساحلية على البحر الأسود.

وصودرت مستندات مزورة تشمل بطاقات هوية ورخص قيادة وأوراق نقدية من فئة 100 يورو و50 دولارا، بقيمة 681500 يورو و340750 دولارا.

وينال النجم سيلفستر ستالون شعبية كبيرة في بلغاريا حيث شارك في تصوير أفلام عدة في البلاد خصوصًا “ذي إكسبندبلز” إضافة إلى أحد أجزاء “رامبو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى