فن وثقافة

إنطلاق مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 21 بحضور جماهيري كبير

بعد إنقطاع دام عامين بسبب كورونا..

بعد إنقطاع دام عامين بسبب إنتشار جائحة كورونا، إنطلقت فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان الكويت المسرحي وسط حضور جماهيري كبير.

وسوف يشهد المهرجان 8 عروض مسرحية تتنافس جميعها على جوائز المهرجان التى سيعلن عن الفائزين فيها فى حفل الختام فى يوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر من الشهر الجارى.

وقد افتتحت فعاليات المهرجان بعرض مسرحى حمل اسم “رسالة فنان” والذى تناول تطور الحركة المسرحية فى الكويت.

وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل أن عودة الحياة إلى الحركة المسرحية فى الكويت يشعرنا بالفخر والإعتزاز.

وذكر أن هذه الدورة من المهرجان لها أثر كبير عن غيرها من الدورات السابقة، حيث أنها أتت عقب إنقطاع وتوقف الحركة المسرحية نتيجة جائحة كورونا.

وصرح أن المهرجان المسرحى يعد رافداً لظهور المواهب والإبداعات بين الفنانين الشباب الذين تتلمذوا على أيدى أساتذة الفن الكويتى.

ومن جهته قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش، أن اليوم يتم افتتاح أحد المفردات الأهم فى الحركة المسرحية.

حيث يأتى بعد إنقطاع خارج عن إرادة جميع الأجهزة والمؤسسات والأفراد المحبين للمسرح، نتيجة جائحة كوفيد-19 التى حرمتنا من الفن المسرحى.

وذكر أن مهرجان الكويت المسرحى فى دورته ال_ 21 يأتى برعاية وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، والمقصود منه هو تكريم نخب قدمت الكثير لدعم الحركة المسرحية وتطويرها.

هذا وتشارك فى المهرجان بنسخته الـ 21 8 عروض مسرحية، وتجسدت ختام حفل الافتتاح بوقفة تكريم رموز الفن المسرحى والمبدعين من أبناء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى