فن وثقافة

إنطلاق مهرجان الكويت السينمائى إفتراضياً بسبب جائحة كورونا

أعلنت نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية أن إنطلاق مهرجان الكويت للسينما الجديدة سوف يكون فى الفترة بين 25 و27 مايو القادم، وأن المهرجان هذا العام سوف يعرض بطريقة إفتراضية عن بعد.

وصرح الدكتور نبيل الفيلكاوي نقيب الفنانين والإعلاميين في الكويت في تصريح صحفي، إن آخر موعد لاستقبال الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان سيكون في 10 مايو المقبل، موضحاً أن عروض المهرجان وفعالياته ستكون عن بعد “أون لاين”، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة الكويت والعالم لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف الفيلكاوي أن مهرجان الكويت للسينما الجديدة يمثل إحدى ثمار نقابة الفنانيين والإعلاميين في الكويت، الذي يضم نخبة من الكوادر السينمائية والإعلاميية الكويتية والعربية المتخصصة، معتبر إياه حاضناً للإبداع الشبابي.

وذكر أن المهرجان يمثل أيضاً منصة إضافية لإحتضان السينمائيين الشباب في الكويت والعالم العربي، للانطلاق نحو عالم إبداعي يثري صناعة الفن السابع في الكويت والعالم العربي ويطور مفردات الحوار والتعاون السينمائي الجديد عربيا.

وبين أن المهرجان يعد أولى التظاهرات التي تطلقها النقابة إذ سيتم في الفترة المقبلة إطلاق عدد من المهرجانات والمبادرات الفنية والإعلامية، التي ترسخ دور النقابة كنقطة انطلاق لكوادرها المبدعة للتحليق بعيدا في فضاءات من التجديد والتميز.

من جانبه قال رئيس المهرجان رئيس قطاع السينما في النقابة الفنان عبدالعزيز الصايغ إن المسابقات الرسمية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة تتضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة وهي للمبدعين السينمائيين الكويتيين ومسابقة خاصة بالأفلام العربية الروائية القصيرة.

وأكد الصايغ أن المهرجان يسعى إلى إضافة منصة أخرى لمجموعة المهرجانات السينمائية التي تقام في الكويت والعالم العربي مع التأكيد على دور الشباب من الجنسين.

وبين أن المهرجان سيضم عددا من الأنشطة والفعاليات إضافة إلى المسابقة الرسمية للمهرجان التي ستغطي أيضا أحدث الإنتاجات السينمائية الكويتية والعربية.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان ستستقبل الأفلام المشاركة على البريد الإلكترونى التالى: ([email protected]).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى