محليات

إنطلاق فعاليات مشروع كفو تحت عنوان مجتمع الإعلام

أطلق مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية “كفو” التابع للديوان الأميري فعالية لقاء الخبراء تحت عنوان “مجتمع الإعلام”، وهو أحد مجتمعات المشروع المتعددة بحضور مجموعة من الخبراء والباحثين في تخصصات مختلفة، وذلك لتبادل آخر المستجدات وبناء شبكة تعاون بين تلك الكفاءات.

وقالت المدير التنفيذي للمشروع الدكتورة فاطمة الموسوي في بيان صحفي اليوم الخميس إن الفعالية جاءت ضمن النسخة السنوية الرابعة لمجتمع كفو للإعلام.

وذكرت الموسوي أنه تم عرض موضوع صناعة الافلام القصيره من قبل الأستاذ المساعد في قسم الإعلام بجامعة الكويت ومقيمة في مجتمع كفو الدكتورة عالية المتروك حيث ناقشت مع الضيوف المتحدثين صناعة الافلام القصيرة.

وأشارت إلى أن مخرج الإعلانات التجارية والأفلام السينمائية الدكتور محمد الهولي تطرق الى ميزة الأفلام القصيرة وتأثيرها على أفكار المجتمع من خلال سرعة انتشارها وكيفية تغييرها لقناعات افراد المجتمع.

وأفادت الموسوي بأن دكتور الإعلام المرئي والمختص في مجال الإعلام بسام الجزاف تحدث عن تطورات الاعلام في الأيام الاخيرة وكيفية تسهيله عملية التواصل رغم بعد المسافات وتمكنه من نشر المعلومات بسرعة هائلة وشدد على أهمية الالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي وعدم الانصياع للأخبار المزيفة.

وأضافت أن المذيع ومقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية يوسف كاظم أشار الى أهمية استخدام الاعلام بطريقة مفيدة بعيدا عن الاشاعات وأكد أهمية محو الأمية الإعلامية وعدم نشر المعلومات غير الدقيقة وتعزيز الحرية المحدودة.

ودعت الموسوي الجميع من الأفراد والكفاءات الى التسجيل في منصة مشروع “كفو”، والتي تعتبر المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية لتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى