فن وثقافة

إنطلاق فعاليات الملتقى الاعلامي العربي بنهاية الشهر الجارى إفتراضياً

أعلن الملتقى الإعلامى العربىى عن إنطلاق فعاليات المؤتمر رقم 17 فى الفترة من 29 مايو الجارى ولمدة ثلاث أيام بطريقة إفتراضية عبر تقنية الفيدو، وذلك نظراً للظروف الحالية التى يمر بها العالم من جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس إن النسخة هذا العام ستنظلق بمشاركة عدد من وزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة، إضافة الى نخبة من الإعلاميين والصحفيين.

وقال الخميس في تصريح صحفي اليوم الإثنين إن الملتقى يعقد هذا العام في ظروف استثنائية عبر استخدام تقنيات الاتصال المرئي والمسموع، وذلك إلتزاما بتعليمات وزارة الصحة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن التحضير للملتقى هذا العام بدأ بالفعل من خلال فتح باب التسجيل لحضور فعاليات وجلسات الملتقى من داخل وخارج دولة الكويت.

وأضاف أن التنسيق جار مع جهات محلية ودولية للمشاركة بجدول الأعمال الذي يضم تسع جلسات تقام على مدار ثلاثة أيام يتم خلالها مناقشة عدد من القضايا الإعلامية المهمة والمطروحة على الساحة الاعلامية العربية خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الملتقى يضم في فعالياته عدداً من ورش العمل والجلسات الحوارية التي يقيمها الملتقى للمرة الأولى عن بعد من خلال منصة زووم الإلكترونية، إضافة إلى تطبيق كلوب هاوس، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشاركين للاستفادة من الفعاليات.

وبين أن اهتمام الأفراد بوسائل الإعلام إزداد بشكل لافت وكبير في الآونة الأخيرة، نظراً لما يمر به العالم بصورة عامة من أحداث سياسية واجتماعية وصحية، ما يستوجب توقف المختصين عنده ومتابعته خطوة بخطوة.

ولفت الخميس إلى الدور الحيوي الذي يقوم به الملتقى الإعلامي العربي في مناقشة أهم الأحداث والمتغيرات على الساحة العربية والعالمية، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم اليوم في ظل جائحة كورونا.

ودعا المؤسسات الاعلامية في القطاعين الحكومي والخاص والطلاب والمهتمين من داخل الكويت وخارجها الى المسارعة في التسجيل عبر الموقع الالكتروني للملتقى الاعلامي العربي لحضور فعالياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى