محليات

إنطلاق طائرة إغاثة من «الهلال الأحمر الكويتي» إلى السودان محملة بالمواد الغذائية والخيام

أفصحت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت عن تحرك طائرة إغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى السودان حاملة معها 40 طنًا من المواد الغذائية والخيام ومضخات المياه لإيصالها للشعب السوداني الشقيق.

ومن جانبه ذكر رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير، إن المساعدات الإغاثية تأتي استكمالاً للمساعدات السابقة التي قدمتها الكويت عبر الجمعية لافتًا إلى ان هناك عددًا اخر من الطائرات ستتوجه إلى السودان عبر جسر جوي لإغاثة الأشقاء هناك.

وأردف الساير أن السيول التي تعرض لها عدد الولايات السودانية تسببت بنزوح كبير وبأضرار فادحة بالممتلكات مبينًا أن الجمعية تنسق مع الهلال الاحمر السوداني لتوزيع هذه المساعدات بشكل عاجل والاطلاع على الاحتياجات لتوفيرها خلال الايام المقبلة.

وأعرب عن شكره لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية الكويتية لمساهمتها في إنجاح المهمة الإنسانية داعيًا اهل الخير والقطاع الخاص الى تقديم المساعدات العاجلة الى الشعب السوداني الشقيق لمواجهة آثار الدمار الكبير الذي أحدثته الفيضانات والسيول هناك.

واشار الساير الى ان الجمعية فتحت باب التبرع من خلال الموقع الالكتروني للجمعية مضيفا ان الوضع الذي يمر به الاشقاء في السودان يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الانسانية لاغاثتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى