محليات

إنطلاق حملة التطعيم لنزلاء مراكز رعاية المعاقين والمسنين

أعلنت نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة هنادي المبيلش عن البدء اليوم الاربعاء بتطعيم نزلاء دور الرعاية في الهيئة ضد فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقالت المبيلش في تصريح صحفي اليوم الاربعاء أن إدارة الرعاية قامت بالتواصل مع جميع أولياء أمور المعاقين في الدور لاخذ موافقاتهم رسميا قبل إعطاء الجرعات.

وأوضحت انه تم تدريب المختصين من موظفي ادارة المركز الطبي التأهيلي في الهيئة لاعطاء الجرعات للنزلاء، وبناء عليه تم تدشين عملية التطعيم بالبدء بالحالات للأعمار فوق 65 عاما من النزلاء ممن لديهم موافقات، مشيرة إلى انه سيتم تطعيم الحالات تباعا ابتداء من يوم الاحد القادم بإشراف المركز الطبي في الهيئة وممثلي وزاره الصحة.

وأعربت المبيلش عن الشكر الجزيل للمسؤولين في وزاره الصحة على تجاوبهم وحضورهم وجميع الاستعدادات والجهود التنسيقية مع الهيئة لاتمام عملية تطعيم النزلاء.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد الله السند عن إنطلاق حملة تطعيم كوفيد-19 في مراكز رعاية المعاقين التابعة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ومركز رعاية المسنين التابع لوزارة الشؤون، وذلك إنطلاقاً من خطة العمل الوطنية لرعاية كبار السن وذوي الإعاقة.

وقال السند في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان الحملة التي انطلقت اليوم بحضور وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف، تنفذ حرصا على حماية الفئات الأكثر عرضة للاصابة والفئات الأكثر عرضة للمضاعفات في حال الإصابة بفيروس كورونا، إرتكازاً لما هو وارد بخطة حملة التطعيم المعدة من قبل الوزارة.

وأكد أن هذه الحملة مستمرة في تقديم خدماتها لهذه الفئات وصولا إلى تطعيم جميع الراغبين في تلقي اللقاح، ومن تنطبق عليهم الاشتراطات بما يحقق السلامة والحماية لهم متمنيا للجميع موفور الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى