الرياضي

إنطلاق بطولة كأس الكويت للكرة الطائرة نهاية الشهر الحالى

أعلن الإتحاد الكويتى للكرة الطائرة أنه بناءً على قرار عودة استئناف النشاط الرياضى بالبلاد، سوف تقام بطولة كأس الإتحاد الكويتى للكرة الطائرة لموسم 2021 – 2022 فى نهاية الشهر الجارى تحديداً يوم 28 فبراير بتقسيم الفرق المشاركة فى البطولة إلى مجموعتين.

كان الإتحاد الكويتي لكرة الطائرة قد أجرى مساء أمس قرعة بطولة كأس الكويت بحضور ممثلي الأندية المشاركة، وقسمت الفرق بحسب القرعة إلى مجموعتين، ضمت الأولى كلا من أندية الكويت والقادسية والجهراء والساحل والصليبخات، في حين ضمت الثانية كلا من كاظمة والعربي والشباب وبرقان والتضامن واليرموك.

وأوضح أن بطولة كأس الاتحاد ستقام بنظام الذهاب والإياب من البداية إلى النهاية، مشدداً على ضرورة مراعاة تطبيق الاشتراطات الصحية خلال فعالياتها، وأنه لن يتمكن اللاعبون من خوض المباريات بدون عمل فحص (PCR) أو شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وصرح أمين السر العام في الاتحاد عبدالله الغرير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الإثنين، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع ممثلي الأندية على أن يستأنف النشاط في 28 فبراير الجاري، وستتم الموازنة والمواءمة بين البدء بمنافسات الكأس أو المربع الذهبي.

وأضاف الغرير أنه ليس لدينا مشكلة في البدء بأي بطولة، لكن لابد من إستغلال عامل الوقت بشكل جيد لإنهاء جميع بطولات الموسم الحالي، مشيراً إلى أن مباريات المربع الذهبي في الغالب ستبدأ في 2 أو 3 مارس المقبل حسب ما استقر عليه رأي ممثلي الأندية.

وأفاد بأن أعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد يعكفون حالياً على إعداد جداول البطولات المقبلة، وستتم متابعة سير العمل بدقة من قبل رئيس الاتحاد وأمين السر.

وأكد أنه حسب تعليمات الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية لن يسمح بدخول أي شخص إلى أرض الملعب إلا للمسجلين في ورقة التسجيل فقط، بينما سيسمح للصحفيين والاعلاميين بتغطية المباريات من الكبائن الموجودة في الاتحاد وفق الاشتراطات الصحية.

والجدير بالضكر أن نادى الكويت الرياضى هو الفائز بآخر بطولات اللعبة وهو كأس السوبر السادس للكرة الطائرة للموسم 2020 – 2021، بعد فوزه على نظيره كاظمة بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة في المباراة النهائية.

وتعد بطولة كأس السوبر بطولة جديدة استحدثها اتحاد كرة الطائرة الكويتي بين الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في بطولة الدوري، والفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في بطولة الكأس، وذلك بهدف تطوير اللعبة وزيادة عدد المباريات، إذ حقق الكويت لقبها في أربع مناسبات في حين حقق كل من كاظمة والقادسية لقبها مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى