العرب والعالم

إنطلاق أولى طائرات المساعدات الطبية الكويتية إلى الهند

أقلعت طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الكويتية إلى الهند، وهى أولى طائرات الجسر الجوى محملة بـ 25 طن من الأدوية والمساعدات الطبية وأسطوانات الأكسجين والمواد الطبية اللازمة، وذلك لدعمها فى مواجهة الوباء الصحى الحرج بالبلاد بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويأتى هذا الجسر الجوى من خلال الدور الكبير الذى قامت به وزارة الخارجية الكويتية والبعثة الخارجية الدبلوماسية بسفارة دولة الكويت فى الهند، وبالتعاون مع وزارة الدفاع وجمعية الهلال الأحمر الكويتى والجهات الحكومية المعنية والصليب الأحمر الهندى.

وقد أقلعت الطائرة العسكرية التابعة للقوات الجوية الكويتية متجهة إلى الهند من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، وذلك فى إطار دعم الشعب الهندى جراء التفاقم الصحى من جائحة كوفيد 19، وبإشراف من جمعية الهلال الأحمر الكويتى.

وصرح عبد الرحمن العون مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتى، أنه تلبية لنداء الصليب الأحمر الهندى بطلبه المساعدة، تم الموافقة على إطلاق جسر جوى كويتى، والتى إنطلقت اليوم الإثنين أولى هذه الطائرات المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن الطائرة تحمل على متنها 25 طناً من الأدوية واسطوانات الأكسجين والمعقمات والكمامات وأيضاً بوابات التعقيم، وكل ما تم طلبه من قبل الصليب الأحمر الهندى.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتى من دولة الكويت لمساعدة الهند فى الوضح السيء الذى وصلت إليه البلاد من إزدياد عدد الإصابات اليومى الغير مسبوق الذى يحدث هناك.

وأثنى العون على وزارة الخارجية الكويتية فى تسهيل الإجراءات لوصول المساعدات الكويتية للهند، وأيضاً وزارة الدفاع الكويتية، والقائمين على العمل فى القاعدة الجوية التى إنطلقت منها طائرة المساعدات.

وتعد هذه الطائرة أولى طائرات الجسر الجوى الذى أقرته الحكومة الكويتية لمساعدة الأخوة فى الهند، والذى سوف يستمر فى المساعدات تباعاً خلال الأيام المقبلة.

وقال العقيد ركن طيار عبد العزيز سالم اللوغانى آمر قاعدة عبدالله المبارك الجوية، أنه بناء على تعليمات مجلس الوزراء، وأوامر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر على، تقوم القوات الجوية الكويتية اليوم بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتية ووزارة الخارجية بإرسال حمولة إلى جمهويرة الهند الصديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى